leftlogo

فوائد البقدونس المغلي... هيساعدك في الوقاية من حصوات الكلى والتخلص من رائحة الفم الكريهة

A A A
بقدونس
فوائد البقدونس المغلي

للبقدونس المغلي فوائد كثيرة منها التخلص من رائحة الفم الكريهة, ولتخفيف آلام الحيض للنساء, والوقاية من حصي الكلا , وانقاص الوزن , وتقوية الشعر , وتنقية البشرة.


يعتبر البقدونس من الأعشاب التي تستخدم بشكلٍ كبير في الطعام، أو للتخلص من العديد من الأمراض، فيحتوي البقدونس على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة، ويستخدم البقدونس بطرق متعددة كزيت البقدونسِ، أو مغلي البقدونس، وشاي البقدونس، وبذور البقدونس.
تستخدم بعض النساء ماء البقدونس للتخفيف من آلام الحيض وتشنجات المعدة الحاصلة خلالها، كما قد يكون له دور في تنظيم الدورة الشهرية.



ويعمل ماء البقدونس على تعطير رائحة الفم، وإعطاء الإحساس المنعش.
وجدت بعض الدراسات المحدودة أن ماء البقدونس قد يحتوي على مركبات تحمي من الإصابة بحصى الكلى، كما أنه يعمل كمدر للبول.
كما يعتبر البقدونس من الأعشاب التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (أ وك وج) وحمض الفوليك، فيمد الجسم بالمعادن والفيتامينات اللازمة، ويدر البول، ويخلص من الماء الزائد في الجسم، وبذلك التخلص من الوزن الزائد، ويمكن إعداد مغلي البقدونس وشربه يومياً.
كما انه يحتوي على العديدِ من الفيتامينات، والمعادن المهمة لصحة الشعر والتي تمنع تساقط الشعر وتزيد من لمعانه، فيمكن غسل الشعر بمغلي البقدونس، أو استخدام زيت البقدونس بتركه على الشعر مدة نصف ساعة، ويغسل الشعر بالطريقة المعتادة.


ويحتوي أيضا على نسبة جيدة من فيتامين ج المضاد للأكسدة الذي يمنع ظهور التجاعيد وجفاف البشرة، ويساعد على التخلص من آثار حب الشباب، وترطيب الجلد، وزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب، فيمكن غسل الوجه يومياً بمغلي البقدونس المضاف إليه القليل من خل التفاح، وملعقة كبيرة من زيت الشاي، وملعقة من عصير الليمون، ويترك إلى أن يجف تماماً، ويغسل الوجه بالماء الفاتر.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022