leftlogo

فوائد «الذرة المشوي».. الحد من خطر الإصابة بالسرطان والحفاظ على الأمعاء

A A A
ذرة مشوي
فوائد الذرة المشوي
سواء كنت تحب الذرة بأي طريقة كانت، كان مشويا أو مسلوقا، أو شوربة، أو تناولته حتى نيئا على السلطات، فهو خضار لذيذ له الكثير من الفوائد المدهشة لصحة جسمك بالكامل، وهو غذاء مهم جدا لدى الكثير من الأشخاص وعلى أطباقهم اليومية في العديد من دول العالم، فهو إضافة مميزة للكثير من الأكلات المحببة لدى الكثير، لاسيما فوائده التي يجهلها الكثير، ونكشفها من خلال السطور التالية ـ وفقا لموقع Eat this, not that.

5 فوائد صحية للتناول الذرة:


يخفض الذرة الكوليسترول في الدم

1- لو كنت تريد أن تعادل نسبة الكوليسترول لديك في الدم، فإن زيوت الذرة تعمل على خفض الكوليسترول من الدم، وفقا لدراسة أجريت على مرضى ارتفاع نسبة الكوليسترول، وجدوا أن إضافة 4 ملاعق كبيرة من زيت الذرة يوميًا لدى وجباتهم يخفض مستويات الكوليسترول بنسب أكبر من أولئك الذين تناولوا زيوت أخرى طبيعية مثل زيت دوز الهند.

يقلل الذرة من خطر الإصابة بمرض السكر

2- يعتبر الذرة أحد المفاتيح الوقائية من الإصابة بمرض السكر ومضاعفاته، وكشفت دراسة أن الأنثوسيانين الموجود في الذرة ترتبط بتحسين امتصاص الجلوكوز وزيادة إفراز الأنسولين في الجسم، لاسيما تنشط مستقبل الأحماض الدهنية الحرة، بالإضافة إلى الجلوكوكيناز، وهما عنصران مرتبطان بانخفاض في مخاطر الإصابة مرض السكر.

يحسن الذرة من عملية الهضم

3- يعمل الذرة على تعزيز عمل الجهاز الهضمي بطء، وكشفت دراسة أن مادة بوليديكستروز وألياف الذرة القابلة للذوبان ـ وهما ألياف موجودة في الذرة، وتعمل على تحسن عمل الأمعاء وسهولة عملية الإخراج.

يحسن الذرة من عمل بكتيريا الأمعاء

4- يعمل الذرة على توازن بكتيريا الأمعاء بصورة كبيرة، فالتالي يحافظ على الجهاز الهضمي، لاسيما يعزز صحة الجسم بالكامل، حيث إن 70% من جهاز المناعة متواجد في القناة الهضمية، وإضافة الذرة إلى نظامك الغذائي اليومي يساعدك كثيرا على الحفاظ على هذا التوازن بشكل كبير، وللألياف القابلة للذوبان تأثير حيوي على كمية البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

يشعرك الذرة بالامتلاء لفترة أطول

5- وجبة خفيفة تشعرك بالامتلاء لفترة أطول، ومنخفضة السعرات الحرارية، وأكثر إشباعا من أطعمة أخرى أكثر ضررا مثل رقائق البطاطس عالية الدسم، فيعمل على خسارة الوزن بدلا من زيادته.

grilled-corn-on-con-close-up-view-picnic-food-2021-08-26-16-37-34-utc
الذرة المشوي

grilled-sweet-corn-with-salt-2021-08-26-16-01-02-utc
تعرف على فوائد الذرة الكثيرة


أكلة سهلة ولذيذة ومليئة بالفوائد
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022