leftlogo

فوائد الروزماري للشعر.. يقوي البصيلة ويزيد كثافته

A A A
أطعمة مهمة لنمو وتقوية الشعر
استخدام الروزماري

الأعشاب الطبيعية هي سحر بكل ماتحمله الكلمة، ولأن الكثير من الناس ليس لديها فكرة عن مدى فاعلية وفائدة المواد والنباتات الطبيعية، إليكم تقرير كامل ومفصل عن "الروزماري" العشبة التي يُحكى عن فوائدها للشعر حكايات وأساطير.

والحقيقة إنها ليست مجرد حكايات فقط ولكن هي حقيقة بالفعل، فالروزماري له فوائده مذهلة للشعر، ولأن الشعر هو تاج المرأة، إليكم في السطور التالية ما يُحكى عن عشبة الروزماري وطريقة استخدامها للشعر حسب ما نشرته خبيرة التغذية شهد ياسين. 


فوائد الروزماري للشعر

إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون الروزماري للشعر، هنيئًا لك لأنه يعتبر من أفضل الاختيارات لصحة الشعر، لما له من خصائص متنوعة، وأشارت إحدى الدراسات إلى أنه يحفز نمو الشعر، ويحتوي الروزماري على العديد من الخصائص الأخرى التي يمكن أن تساعد إذا كنت تعاني من التهاب الجلد، بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لهذه الدراسة، فإن هذا النبات له خصائص مطهرة وشافية ومحفزة لفروة الرأس، وأيضًا يخفف الجروح ويساعد على التئامها.


ازاي نعمل الروزماري في البيت 

بعدما تعرفنا على فوائد الروزماري للشعر، يمكننا الأن التحدث عن طريقة استخدامه واعداده فى المنزل بسهولة.


1-زيت الروزماري 
يمكنك استخدام زيت الروزماري على فروة رأسك مباشرةً ، حيث سيساعدك على منع تساقط الشعر، ويمكن إما شراء هذا المنتج أو صنعه في المنزل وإليك كيفية إعداده في المنزل
ينقع نبات الروزماري في وعاء مع الماء، ويملأ الوعاء بزيت الزيتون، ثم يترك لمدة شهر كامل في مكان جاف ومظلم، وأخيرًا أخرج الروزماري وصفي الزيت.


2- مياه الروزماري 
هذه الطريقة أسهل في إعدادها وستتمكن من رشه على شعرك بعد الاستحمام، كما أنه سيساعد في منع تساقط الشعر، حيث يمكنك وضعه مباشرة على فروة رأسك، وذلك وضع الروزماري في ماء حتى يغلي وينقع ويصفي الماء ويستخدم بعد ذلك.


نصائح لاستخدام الروزماري

لأن الروزماري  طريقة طبيعية لعلاج الشعر وفروة الرأس، يجب أن تحافظي على الاستمرارية لترى آثاره وذلك لأن المنتجات الطبيعية تحتاج إلى وقت حتى ترى نتائجه. 
روز
روز ماري 
روزماري

روزماري 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022