leftlogo

فوائد الصبار للشعر

A A A
فوائد الصبار للشعر
فوائد الصبار للشعر
 نبات الصبار تم استخدامه منذ آلاف السنين، نظرًا لفوائده العديدة لعلاج مشاكل الجلد مثل الجروح وحب الشباب والحروق، وفوائد لمرض التهاب الأمعاء والسكري والتهاب الكبد وغير ذلك، ربما تكون قد استخدمت الصبار لتهدئة حروق الشمس، لكن هل تعلم أنه قد يكون له أيضًا فوائد لشعرك، فهو يعمل على نمو الشعر وتقويته و تخفيف حكة فروة الرأس والشعر الدهنية وفيما يلي بعض فوائد الصبار للشعر.

فوائد الصبار للشعر:

1- يقوي الشعر

 يحتوي الصبار على العديد من المكونات النشطة والمعادن التي يمكن أن تساعد في تقوية شعرك، منها الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية والفيتامينات كفيتامين  (A ) و (B12)و (C)  و ( E)ـ التي تلعب دورًا في تقوية بصيلات الشعر.

2- يتحكم في الشعر الدهني

يحتوي الصبار على إنزيمات  تكسير الدهون وبالتالي فهي تنظف شعرك من أي زيت إضافي، وإذا كان شعرك دهني فأن الصبار سينظف شعرك جيدًا من الزيوت الزائدة.

3- علاج حكة فروة الرأس 

الصبار يمكن أن يقلل بشكل كبير من القشرة والحكة، التهاب الجلد الدهني هو حالة التهابات جلدية شائعة تصيب فروة رأسك. 

4- الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

 وجدت دراسة أن عصير الصبار الطازج يوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية التي تأتي من الشمس، والتي تتسبب فقدان شعرك لمعانه ولونه، وجعله خشنًا وأقل مرونة، مما يؤدي إلى تقصفه. 

5- نمو الشعر

الصبار يساعد في نمو الشعر، وذلك بسبب مركب "الألوينين"، وهو مركب كيميائي في النبات، له عامل أساسي في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر وعلاج الثعلبة.

6- يعطي الشعر اللمعان والنعومة

من الدهون الرئيسية الموجودة في الصبار، هو حمض اللوريك بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامينات وأحماض دهنية أخرى لمساعدة الشعر على لمعانه والتخلص من تراكم الدهون، كما يضفي لمعانًا على الشعر ويمنحه ملمسًا ناعمًا.

7- مفيد لشعر صحي نظيف

زيت الصبار مفيدًا لصحة شعرك بشكل عام، لأنه يعالج الشعر التالف عن طريق تنعيم وترطيب وتقوية الشعر الهش، كما يحمي الشعر من السموم ويحافظ على صحة فروة الشعر.

صبار
aloe-vera-hair-wash-benefits-how-to-make-hair-care-remedy
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022