leftlogo

فوائد القرع للشعر والبشرة

A A A
الشعر الابيض
فوائد القرع للشعر والبشرة
ربما تكون من محبي تناول القرع، ولكن قد تكون هي المرة الأولى التي تعرف فيها أن القرع له فوائد كثيرة للبشرة والشعر، وهذه بعض استخدامات القرع الجمالية والعلاجية للبشرة والشعر.

فوائد القرع للبشرة

1- علاج البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك تجربة قناع القرع للوجه عن طريق خلط ملعقة من هريس اليقطين مع ملعقة من خل التفاح، واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- علاج البشرة الجافة

للبشرة الجافة، اخلطي ملعقتين صغيرتين من هريس اليقطين مع نصف ملعقة صغيرة عسل ونصف ملعقة صغيرة الحليب وضعي هذا بالتساوي على وجهك مع تجنب منطقة العين واتركيه يستقر لمدة 10-15 دقيقة، هذا القناع يقشر ويغذي ويرطب بشرتك. 

3- فوائد مكافحة الشيخوخة

يعتبر القرع مصدرًا جيدًا لفيتامين "سي" ومضاد "بيتا كاروتين" هو أحد مضادات الأكسدة القوية الذي يساعد على عكس أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتحسين نسيج الجلد، ويساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي تحسين لون بشرتك ومرونتها، ويحمي حتى سرطان الجلد.

4- علاج البقع الداكنة

يعالج القرع أيضًا من البقع الداكنة، ويمكن وضع خليط من القرع المهروس مع العسل وملعقة من الليمون، وضعي هذا المزيج على وجه رطب لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- علاج حب الشباب

القرع مصدر جيد لفيتامينات "ب" وهو مفيد في علاج حب الشباب وتحسين الدورة الدموية، مما يحسن دوران الخلايا وتجددها، وكل هذا تساعد في علاج حب الشباب.

فوائد القرع للشعر

إلى جانب فوائد القرع في العناية بالبشرة، للقرع العديد من الفوائد للشعر، وذلك بفضل قيمته الغذائية الغنية.

6- يعزز نمو الشعر

القرع مصدر غني بالمعادن بما في ذلك البوتاسيوم والزنك، مما يساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتحسينه إعادة نموه، كما يساعد في الحفاظ على الكولاجين الذي يلعب دورًا مهمًا في تعزيز صحة الشعر ونموه. 

7- مرطب للشعر الجاف

إذا كان شعرك جافًا، يمكنك تحضير بلسم بسيط للشعر باستخدام القرع، كل ما عليك فعله هو مزج كوبين من القرع مع  ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي، ضعيه على الشعر المبلل بالشامب، وارتدي قبعة استحمام بلاستيكية واتركيه لمدة 15 دقيقة، اشطفيه جيدًا.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022