leftlogo

فوائد القهوة التركي للجسم

A A A
شرب الشاي
قهوة التركية

 
فوائد القهوة متعددة للجسم، والكثير منا لا يعلم عن هذه الفوائد شئ، فهي مصدر غني بمضادات الأكسدة والأحماض المفيدة للجسم، وغيرها من الفوائد التي تكشف عنها خلال السطور التالية.

 

فوائد غير متوقعة للقهوة


التمارين الرياضية


تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين الطبيعي، ويساعد الجسم على تحسين الأداء العقلي والرياضي للجسم، بالإضافة إلى أن مد الجسم بجرعة مناسبة من الكافيين تمد الجسم بالطاقة وزيادة النشاط والحيوية. 


تحسين صحة الكبد  


تعمل القهوة التركية على توازن الهرمونات في الجسم وتنقية الجسم من السموم عن طريق تحويل السموم إلى مواد قابلة للذوبان، وأثبتت الدراسات أن تناول القهوة بشكل يومي يساعد على تقليل من خطر الإصابة بتلف الكبد والالتهابات.  


الحماية من التدهور المعرفي  


الكافيين الموجودة بالقهوة تساعد على الوقاية من العديد من الحالات العصبية مثل مرض الزهايمر، والخرف، وأثبتت الدراسات إن تناول  القهوة بشكل يومي يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 27٪.  

تحسين الحالة النفسية  


شرب القهوة يساعد على تحسن الحالة المزاجية والنفسية للشخص كما تعمل على تقوية الذاكرة و تحسين الوظائف المعرفية للعقل .  

إنقاص الوزن بسرعة  


تحتوي القهوة التركية على المجنيسيوم والبوتاسيوم وبالتالي يساعد شرب القهوة على تحكم في  الأنسولين، وتنظيم مستويات السكر في الدم، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول السكريات.

 

وأثبتت الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للكافيين بشرط الاعتدال و عدم الإفراط  يساعد على تكسير الخلايا الدهنية وإمداد الجسم بالطاقة وتحفز القلب والدورة الدموية على إفراز هرمونات الأدرينالين التي تسرع عملية حرق الدهون في الجسم. 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022