leftlogo

فوائد الكاكاو للجسم

A A A
hot-chocolate-1573680271
فوائد الكاكاو
يعتبر الكاكاو من أكثر المشروبات المحبوبة حول العالم ويتميز بمذاق لذيذ ورائحة شهية، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية منها البروتين والألياف الغذائية والحديد والكالسيوم.

أهم فوائد الكاكاو


لتعزيز صحة الجهاز المناعي


يعد الكاكاو مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تقوية جهاز المناعي والوقاية من الأمراض.

الوقاية من أمراض القلب


 يعمل مشروب الكاكاو علي ضبط ضغط الدم وتحسين صحة الأوعية الدموية من خلال تحفيز إنتاج حمض النيتريك الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتقليل من خطر الإصابة بالجلطات كما يعمل الكاكاو على تقليل من مستوى الكولسترول الضار بالجسم و بتالي يساعد علي تحسين صحة القلب .

إنقاص الوزن


اثبتت دراسات أن مركب الفلافونويد (Flavonoid)الموجود في الكاكاو يساعد على إنقاص الوزن وتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما وجدت دراسة أخرى أن شرب كوب من الكاكاو الساخن الخالي من السكر مع اتباع حمية منخفضة السعرات وممارسة رياضة بسيطة مثل المشي يساعد على فقدان الوزن بسرعة.

تنشيط الدورة الدموية


اثبتت الدراسات أن الكاكاو الساخن يساعد على تحسين تدفق الدم إلى الساقين وجميع انحاء الجسم ،يوصى بشرب كوب من الكاكاو الساخن  خالي من السكر يوميا لتحسين الدورة الدموية. 

مقاومه الاكتئاب


الكاكاو مصدر غني بمضادات الاكسدة  مثل الفلافانول (FLAVANOL) والبروسيانيدين (proanthocyanidin) التي تعمل على مقاومة الالتهابات في الجسم وبالتالي تساعد على تقليل من إعراض الاكتئاب و تحسين الحالة النفسية وتخفيف من حالات الإجهاد.
Hot-Chocolate

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022