leftlogo

فوائد الكستناء (أبو فروة).. ماذا يحدث لجسمك عند تناوله بشكل يومي؟

A A A
Delicious-Roasted-Chestnuts-in-a-Bowl
فوائد أبو فروة
يتميز الكستناء بقيمة غذائية عالية ويمد الجسم بعديد من الفوائد الصحية منها تعزيز صحة القلب وتحسين عملية الهضم.

فوائد أبو فروة للصحة


مصدر غني بفيتامين c


الكستناء مصدر غني بفيتامين C، ويحتوي كوب من الكستناء على 45% من احتياج الجسم اليومي من فيتامين c ، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة وتقليل من الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، يفقد الكستناء بعض من محتواه من فيتامين c بعد تحميصه، يوصى بتحميصه على درجات حرارة منخفضة لاحتفاظ بمحتواه من فيتامين c.

دعم صحة القلب


يحتوي الكستناء على مضادات الأكسدة والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم التي تعمل على تقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية و كما يعمل على تعزيز صحة قلبك.

علاج اضطرابات الهضم



يعد الكستناء مصدرا غنيا بالألياف الغذائية التي تعمل علي  تحسين عملية الهضم ويدعم نمو البكتيريا الصحية في أمعائك، كما لا يحتوي الكستناء على الجلوتين ، مما يجعله خيارا ممتاز للأشخاص الذين لا يتحملون الجلوتين ويسبب لهم اضطرابات في الهضم.

تحكم في نسبة السكر في الدم



تعمل الألياف الغذائية الموجودة في الكستناء على تحكم في نسبة السكر في الدم كما يضمن امتصاص الجسم للنشويات ببطء وبالتالي يساعد على  تجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل مفاجأة، وهو أمر لا غنى عنه لمرضي السكري ، بالإضافة إلى ذلك يعد الكستناء من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة منخفضة من السكر لن تسبب تغييرات كبيرة في مستويات السكر في الدم عند تناولها.


tbl_articles_article_14991_51bbbb0416-77ab-4d4e-ae30-37270c9fdb92
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022