leftlogo

فوائد المشمش للجسم

A A A
child-with-apricots-gardener-harvest-selective-focus_73944-14511
فوائد المشمش
المشمش من الفاكهة المغذية نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة والبيتا كاروتين والألياف الغذائية وفيتامين C والمعادن التي لا غني عنها لصحة الجسم، كما يتمتع المشمش بفوائد عديدة .

اهم فوائد المشمش 


تعزيز صحة القلب 

يحتوي المشمش على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين A وفيتامينC التي تعمل على قضاء على الجذور الحرة التي تسبب الأمراض ووقاية الخلايا من التلف وتقليل من خطر الإصابة بالجلطات وسكتات الدماغية وتساعد أيضا الألياف على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتحسين صحة الشرايين.

صحة العين 


المشمش مصدر غني بالبيتا كاروتين(beta-Carotene)و الفيتامينA وكلهما عناصر مهمة لصحة العين، كما يساعد على تقليل من خطر الإصابة التنكس البقعي الذي ينتج عن التقدم في العمر.

وقاية من فقر الدم 


المشمش بمختلف أشكاله إذا كان مجفف أو طازج يحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يساعد الجسم على إنتاج الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء و الوقاية من فقر الدم، كما يساعد  فيتامينC على تحسين عملية امتصاص الحديد من الطعام.

بشرة نضرة 


يساعد محتوي المشمش من فيتامين A وفيتامين C على تحسين صحة البشرة وتقليل من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد وحماية البشرة من الأشعة  الشمس الفوق البنفسجية كما يدخل المشمش في صناعة العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة كما يحتوي المشمش على نسبة عالية من الماء لهذا يساعد على ترطيب البشرة.



apricot-eyes-little-girl-plays-with-fruits-summer-vocations-healthy-eating_290431-17398
289236131-H
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022