leftlogo

فوائد سحرية للشاي الأخضر.. غني بالكافيين ومضاد للالتهابات

A A A
شاي اخضر 2
شاي أخضر

من المعروف عن الكافيين أنه أحد المواد التي تساعد على التنبيه، وهو موجود في كثير من المشروبات، وتشير الأبحاث إلى أن الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الغنية بالكافيين، والتي تساعد مرضى السكر على التحكم في نسبة السكر الموجودة في الدم، وإليكم ما نقله موقع The Healthy. 


ماذا تقول الدراسات؟ 

في دراسة نُشرت مؤخرًا، وجد باحثين بجامعة ولاية أوهايو، أن استهلاك الشاي الأخضر يمكن أن يحسن صحة الشخص عن طريق خفض نسبة السكر في الدم وتحسين صحة الأمعاء، وليس من المستغرب أن هذه ليست المرة الأولى التي يتباهى فيها العلماء بفوائد شرب الشاي الأخضر.
وربطت الأبحاث السابقة بين استهلاك الشاي الأخضر وتحسين صحة القلب بفضل مركبات الفلافونويد الموجودة في المشروب، وهي عبارة عن مضادات الأكسدة التي يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسن وظائف الأوعية الدموية، حيث يمكن للشاي الأخضر أن يعزز صحة الدماغ، ويحسن الحالة المزاجية، ويقلل من التوتر، ويحسن نوعية النوم، ومع ذلك فإن إحدى الفوائد الأكثر شيوعًا للشاي الأخضر هي تقليل الالتهاب في الجسم. 

حل متلازمة التمثيل الغذائي 

كشفت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر يساعد على الحد من آثار متلازمة التمثيل الغذائي، على الرغم من أنها ليست مرضًا مباشرًا، إلا أن متلازمة التمثيل الغذائي عبارة عن مجموعة من الحالات، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ونسبة السكر في الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.
إلى جانب انخفاض مستويات السكر في الدم والالتهابات، ساعد الشاي أيضًا على تقليل "تسرب الأمعاء" - أحد أعراض أمراض الجهاز الهضمي التي تسمح بدخول السموم إلى مجرى الدم وتزيد من الالتهابات في الجسم، ما يزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مزمنة، لذلك ينصح دائمًا بتناول الشاي الأخضر باستمرار بدلًا من أنواع الشاي الأخرى. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022