leftlogo

فوائد سحرية للفاصوليا الخضراء.. تدعم خسارة الوزن وتحمي القلب

A A A
healthy-foodطعام صحي  - خضروات وفاكهة (8)
فوائد الفاصوليا الخضراء للجسم

الفاصوليا الخضراء، أحد نباتات القرون والتي تحتوي على حبوب لذيذة داخلها، وهي إحدى الأطباق المحببة لدى الكثير من الأشخاص، وتدخل في إعداد الكثير من الوجبات الشهية، مطبوخة أو مسلوقة، أو حتى مشوية، أو خضراء على السلطات، فإلى جانب كونها شهية ولذيذة، تعد طبقا صحيا، وتحتوي على العناصر المهمة للجسم، فيمكنك إضافتها وإدراجها إلى نظامك الغذائي للتزود بتلك العناصر والفوائد الرائعة التي نعرضها من خلال السطور التالية ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة والتغذية.

فوائد صحية للفاصوليا الخضراء


1- الحصول على وزن صحي

تعتبر الفاصوليا الخضراء إحدى المغذيات الرائعة، إلى جانب كونها قليلة السعرات، فتحتوي على 31 سعرا حراريا فقط، دون أي دهون، و3.6 جرام فقط من السكر، وهذه المعلومات تعتبر معلومات رائعة تفرح الكثير ما يجعلها مناسبة للدايت.


2- الفاصوليا الخضراء وصحة القلب

لا تحتوي الفاصوليا الخضراء على الكوليسترول، لهذا فهي صديقة للقلب، حيث يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى تراكم رواسب الدهون في الشرايين ويقلل من تدفق الدم إلى القلب والدماغ ويسبب نوبات قلبية أو سكتة دماغية، ويحتوي كوب واحد من الفاصوليا الخضراء النيئة على 2.7 جرام من الألياف، والفاصوليا الخضراء المطبوخة على 4.0 جرام من الألياف، بعضها ألياف قابلة للذوبان، فتدعم عمل القلب بشكل رائع.

3- مهمة للقولون العصبي

تعتبر الفاصوليا الخضراء غذاء منخفض الفودماب.. والفودماب، هي الكربوهيدرات غير المهضومة، والتي يتم استقلابها بواسطة البكتيريا في الأمعاء، ما يؤدي إلى الغازات وآلام البطن والإسهال والإمساك، وتناول نسبة عالية من الفودماب يفاقم حالات الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي، والارتجاع الحمضي، والفاصوليا منخفضة الفودماب جدا، لهذا هي صديقة لمشكلات البطن والقولون العصبي.

4- الفاصوليا الخضراء مصدر هم للبروتين

يحتاج الجسم للبروتين بشكل دائم للحفاظ على صحة العضلات والعظام والشعر وغيرها، وتحتوي الفاصوليا الخضراء على البروتينات النباتية وعلى الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم، فتحتوي الفاصوليا النيئة على ما يقرب من 2 جرام من البروتين، وتحتوي أيضًا على حمض الفوليك، فالنيئة تحتوي على 33 ميكروجرامًا من حمض الفوليك، أي 10% من القيمة اليومية الموصي بها، ويدعم حمض الفوليك منع عيوب الأنبوب العصبي والعيوب الخلقية الأخرى.

الفاصوليا الخضراء مصدر هم للبروتين

فوائد الفاصوليا الخضراء للجس
image
الفاصوليا الخضراء وأهميتها


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022