leftlogo

فوائد سحرية للنعناع.. دواء لأمراض عديدة وصديق للمعدة

A A A
فوائد النعناع - نعناع (3)
فوائد النعناع
هذه العشبة عبارة عن خليط بين نوعين من النعناع "النعناع المائي والنعناع" الطعم والرائحة التي تعرفها من أشياء مثل الحلوى والصابون تأتي من الزيت المركز (الزيت الأساسي) داخل النبات.
استخدم الإغريق والرومان والمصريون القدماء النعناع، بما في ذلك النعناع، كدواء منذ آلاف السنين. لكن لم يتم التعرف على النعناع كنوع فرعي متميز حتى أواخر القرن السابع عشر.

كيفية استخدامها

يمكنك الحصول على فوائد النعناع من الأوراق الخضراء الزاهية، أو الكبسولات أو كمستخلص، ويأتي زيت النعناع في شكل كبسولات وسوائل، ويمكنك وضعه على بشرتك أو أخذه عن طريق الفم، وبما أنه شديد التركيز، استخدمه فقط في شكل مخفف أو بضع قطرات في المرة الواحدة، وقد يكون تناول الكثير من الزيت دفعة واحدة سامًا.

تهدئة اضطراب المعدة

يحتوي النعناع على مركبات تعمل على إرخاء الأنسجة في الجهاز الهضمي، وأظهرت بعض الدراسات أن النعناع والأدوية العشبية الأخرى يمكن أن تخفف من آلام المعدة عند الأطفال، وأيضًا يخفيف الغثيان والقيء من العلاج الكيميائي.

علاج أعراض القولون العصبي


تشير الدراسات إلى أن كبسولات زيت النعناع المغلفة يمكن أن تخفف الآثار الجانبية لمتلازمة القولون العصبي مثل الغازات وآلام المعدة والإمساك والإسهال.

حل مشاكل الصداع

العنصر النشط في النعناع هو المنثول، وتظهر بعض الدراسات الصغيرة أنه يمكن أن يقلل من آلام الصداع النصفي، وقد يقلل أيضًا من الأعراض الأخرى مثل حساسية الضوء والغثيان والقيء، وتشير بعض الدراسات إلى أن وضع محلول زيت النعناع على جبهتك وصدغيك يمكن أن يساعد في التخلص من صداع التوتر أيضًا.

قتل جراثيم الفم

لا يقتصر دور نكهة النعناع على إنعاش أنفاسك، ولكن خصائصه المضادة للبكتيريا قد تساعد أيضًا في التخلص من مصدر الرائحة "الجراثيم" ويُعتقد أنه يمنع البكتيريا من تكوين طبقة رقيقة على أسنانك، ما يساعد في الحفاظ على صحة بياض اللؤلؤ. 

حل مشاكل الجيوب الأنفية

قد تساعدك قوى النعناع المضادة للميكروبات على محاربة نزلات البرد أو المخاط في الجيوب الأنفية، ويمكن أن يشعرك المنثول أيضًا أنه يمكنك التنفس بسهولة أكبر.

زيادة الطاقة

إذا كنت تريد أن تشعر بمزيد من الاستيقاظ أثناء النهار، فقد يؤدي زيت النعناع إلى حل المشكلة، كما يساعد في تخفيف النعاس أثناء ساعات الاستيقاظ.

تخفيف تقلصات الدورة الشهرية

لا يبدو أنه يؤثر على كمية الدم المفقود، لكن المنثول الموجود في النعناع يمكن أن يخفف من شدته ويقصر مدة آلام الدورة الشهرية لدى بعض النساء.

محاربة البكتريا

اختبر العلماء زيت النعناع على بكتيريا مثل الإشريكية القولونية والليستيريا والسالمونيلا، ووجدوا أنه يمكن أن يمنع الثلاثة من النمو، كما يقتل أيضًا المكورات العنقودية الذهبية، وهي بكتيريا تسبب التهابات الجلد والالتهاب الرئوي والتهاب السحايا وغير ذلك.
فوائد النعناع - نعناع (2)
picking-up-a-mint-leaf-2021-08-26-15-45-25-utc
فوائد النعناع - نعناع (1)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022