leftlogo

فوائد سلطة البابا غنوج.. تساعدك في التخلص من الوزن الزائد

A A A
بابا غنوج
بابا غنوج
طبق البابا غنوج من الأطباق الرئيسية على سفرة طعامك والتي لا تخلو أي عزومة أو مائدة بدونه، فهو الصنف المميز الذي لا نستطيع الاستغناء عنه والمفضل للجميع سواء الصغار أو الكبار، ولذلك نستعرض فوائده العديدة التي ستجعلك تحضرينه يوميًا بعد ذلك.

فوائد البابا غنوج
يقوي المناعة


يحتوي البابا غنوج على مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز المناعة من خلال زيادة كرات الدم الحمراء والبيضاء في الدم والتي تساهم في محاربة الخلايا الخبيثة المسببة للأمراض وبخاصة الأمراض المزمنة مثل مرض السكري والضغط.

تحسين صحة القلب

- يساعد طبق البابا غنوج على تحسين صحة القلب من خلال تنظيم الضربات والحفاظ على سريان الدم في الأوعية الدموية بصورة طبيعية، بالإضافة إلى تقليل فرص إصابتك بتصلب الشرايين الناتج عن تناول وجبات دسمة وعالية الدهون فهو يعيق انتقال الكوليسترول من المعدة إلى الشرايين.
- يحتوي الباذنجان على البوتاسيوم والنحاس وفيتامين "ب" وحمض الفوليك والفسفور الذي يساعدك على ضبط نسبة الأملاح في الجسم وتقليل إصابتك بالنزيف الداخلي والأورام الخبيثة.
بابا غنوج1بابا غنوج 

تساعدك على التخسيس

- إذا كنت تتبع حمية أو نظام غذائي معين، فيمكنك تناول بابا غنوخ بحرية وبدون حرمان، ولكن التزمي بالكمية المقررة لك خلال اليوم التي تٌقدر بـ 3 ملاعق كبيرة فقط مع مراعاة تحضيره بطريقة صحية من خلال عدم إضافة كميات كبيرة من الطحينة والاكتفاء بملعقة صغيرة فقط.
- يحتوي البابا غنوج على 30 سعر حراري فقط لكل 100 جرام، مما يجعله الخيار الأمثل لك إذا كنت تفكرين في تحضير سلطة صحية ولذيذة في نفس الوقت.

تقوية العظام

يساعدك الباذنجان على تقوية العظام وتقليل إصابتك بالهشاشة، لذلك احرصي على تناوله بمعدل مرتين أسبوعيًا على الأقل.

أفضل طريقة لتناول البابا غنوج

- يُفضل تناول البابا غنوج بطريقة صحية من خلال سلق أو شوي الباذنجان لضمان احتفاظه بفوائده الغذائية والحصول على أقصى استفادة منه، كما يمكنك إضافة التوم وزيت الزيتون له لزيادة قيمته الغذائية.
- ننصحك بالابتعاد عن قلي الباذنجان لأنه يفقد جميع عناصره الغذائية بالإضافة على تحويله لطبق مضر لصحتنا ومرتفع السعرات الحرارية مما يؤدي لإصابتنا بأمراض الكوليسترول والسمنة.
بابا غنوجبابا غنوج 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022