leftlogo

فوائد شاي البردقوش.. بيهدي الأعصاب وبيخفف من قرحة المعدة

A A A
شاي
فوائد البردقوش
البردقوش هو عشبة عطرية يتميز بالنكهة الحمضية و يعد من الأعشاب المفيدة يساعد على علاج الالتهابات وتخفيف من حدة نزلات البرد وتعزيز المناعة و فوائد أخرى للصحة.

فوائد صحية للبردقوش


توازن الهرمونات

البردقوش مفيد لصحة الهرمونية ، خاصة  للنساء أثبتت الدراسات أن تناول شاي البردقوش  مرتين يوميا  لمدة شهر يساعد  على علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات ، و توازن الهرمونات الأنثوية و تحسين حساسية الأنسولين.

لتهدئة الأعصاب


يتميز البردقوش بخصائص مهدئة للأعصاب و يعمل شاي البردقوش على تخفيف التوتر و القلق نظرا لرائحته العطرية الرائعة وتناول البردقوش  يساعد علي الحصول علي ليلة نوم هادئة .

مضادات البكتريا و الميكروبات




أظهرت الأبحاث  أن الزيوت الأساسية في نبات البردقوش فعالة ضد البكتيريا و الميكروبات التي تسبب الأمراض و يتميز زيت البردقوش بأنه علاج فعال ضد الالتهابات التي تحدث نتيجة البكتيريا .

غني بالعناصر الغذائية


البردقوش مصدر غني بالمجنيسيوم الذي يعد من المعادن الضرورية لصحة الجسم  و يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تعزيز صحة العضلات و العظام و تنظيم معدل ضربات القلب.

صحة الجهاز الهضمي


تناول شاي البردقوش بشكل يومي  يعزز  إفراز الأنزيمات الهضم مما يحسن صحة الجهاز الهضم و الوقاية من عسر الهضم ويخفف من تقلصات المعدة ، يوصى بتناول البردقوش لمن يعاني من قرحة لقدرته على تخفيف القرحة .

2019_11_6_21_43_2_64فوائد الشاي
istockphoto-1166325861-612x612
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022