leftlogo

فوائد عصير جوز الهند الصحية.. يطرد سموم الكلى ويرطب للجسم

A A A
فتاة تتناول ثمرة جوز الهند - coconut juice
فوائد عصير جوز الهند
تعد ثمرة جوز الهند، واحدة من الفواكه الرائعة التي تحتوي على الكثير من العناصر المهمة للجسم، لاسيما الماء المتواجد بكثرة في ثمرتها، التي تتميز بطعم لذيذ، بالإضافة لكونها غنية بالكثير من المغذيات، إلى جانب مشروبها الشهي المحبب للكثير، ويعتبر المشروب غني بالفيتامينات والمعادن الكثيرة الطبيعية، التي تعمل على ترطيب الجسم، وهو قليل السكر والسعرات الحرارية، وله نكهة محببة.

المغذيات في ماء جوز الهند 

يحتوي ماء جوز الهند على الكثير من المغذيات منها؛ البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم، والتي تساعد على تعويض العناصر الغذائية المفقودة بالجسم، فمن الجيد شربه بعد ممارسة الرياضة أو أثناء الإصابة بالأمراض لترطيب الجسمـ رغم أنه قد لا يكون أفضل من الماء، وفي السطور التالية نتعرف على فوائد ماء جوز الهند لصحتك ـ وفقا لما جاء في موقع Healthline، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد ماء جوز الهند للجسم:


يرطب الجسم ويخلصك من حصوات الكلى

عند تناول ماء جوز الهند بشكل مستمر، يعمل على تهدئة حرارة جسمك خاصة في درجات الحرارة الشديدة في الصيف، وهو مشروب رياضي طبيعي يمكن تناوله لجميع الأعمار حتى الأطفال، فلا توجد موانع لتناوله، لاسيما أنه رائع في علاج المخلفات والتخلص من حصوات الكلى.

مرطب ولا يحتوي على الدهون

يعتبر خيارا مثاليا للتهدئة والترطيب، لاسيما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، فهو منخفض السعرات، وعمليًا لا يحتوي على دهون وكوليسترول، فهو مفيد جدا في الدايت.

مرطب للشعر

ويحتوي ماء جوز الهند الأملاح المعدنية، لاسيما طعمه الحلو قليلاً وهو مثلج يكون لذيذا جدًا، فيمكنك اغتنام الفرصة لتناوله أثناء العطش لضمان ترطيب الجسم والجلد والشعر.

يزيل سموم الجسم ويحسن وظائف الكلى

يعمل ماء جوز الهند على إزالة السموم ويحفز عمل الكلى، ما ينتج عنه المزيد من البول، فهو يعتبر مدر للبول بشكل فعال، وكلما تم تكوين البول زادت إمكانية تكون البلورات الصغيرة التي تتشكل ما يؤدي إلى تكوين حصوات في الكلى، وفي هذه الحالة يعمل على الوقاية والعلاج في نفس الوقت.

منظف للبشرة

يطهر ماء جوز الهند الجسم عامة ـ من الداخل إلى الخارج، فيزيل السموم من الكبد والأمعاء، ما يحسن صحة الجلد، ويمكنك استخدامه بوضعه على الوجه عند ممارسة النشاط البدني في الشمس، فينظف البشرة وينعشها بشكل فعال.

مرطب ولا يحتوي على الدهون
young-woman-in-black-swimsuit-with-coconut-cocktai-2022-02-12-05-44-31-utc
يرطب الجسم ويخلصك من حصوات الكلى

حليب جوز الهند 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022