leftlogo

فوائد غير متوقعة لبذور السمسم.. لن تستغنى عنه بعد اليوم

A A A
طريقة عمل سلطة الفتوش
فوائد تناول بذور السمسم
إذا كنت تبحث عن طعام له فوائد صحية وفي الوقت نفسه يساعدك على إنقاص الوزن، فعليك بإضافة بذور السمسم إلى نظامك الغذائي، حيث تحتوي هذه البذور الصغيرة على الكثير من الألياف والدهون الصحية والبروتين، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، وكذلك مضادات الأكسدة الطبيعية، وإليك كل ما تحتاج معرفته حول هذه البذور الصغيرة. 

فوائد بذور السمسم 

1- تم استخدام بذور السمسم في النظم الغذائية والأدوية لسنوات بسبب فوائدها الصحية العديدة، وذاك لاحتوائها على مضادات الأكسدة الطبيعية، وبسبب ذلك يمكن أن تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي وربما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 
2- تحتوي البذور على كمية جيدة من الكالسيوم والمغنيسيوم، ما يساعد في خفض ضغط الدم، علاوة على ذلك هي غنية بالدهون المتعددة غير المشبعة والأحادية غير المشبعة، والتي قد تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول عند استخدامها بدلاً من الدهون المشبعة. 
3- تحتوي بذور السمسم على مركبات نباتية قشور و فيتوستيرول، والتي قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول، ومواجهة أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة.

بذور السمسم وإنقاص الوزن

بسبب محتواها العالي من الألياف والبروتين والدهون الصحية ، يمكن أن تساعدك بذور السمسم على الشعور بالشبع، ما قد يساعد في إنقاص الوزن، ونظرًا لاحتوائها على القليل من الكربوهيدرات، فإنها تدعم أيضًا التحكم في نسبة السكر بالدم.
ويساعد تضمين الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، وبروتين، وألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي قد يساعد في تحقيق أهداف إنقاص الوزن، ونظرًا لأن بذور السمسم تحتوي بشكل طبيعي على الثلاثة، فهي إضافة مثالية للسلطات والشوربة والأطباق الأخرى إذا كان الهدف هو فقدان الوزن. 

المخاطر والآثار الجانبية لبذور السمسم

1- في حين أن بذور السمسم لها العديد من الفوائد الصحية، إلا أن هناك بعض عوامل الخطر التي يجب أن تكون على دراية بها، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البذور، فمن الأفضل تجنب تناول البذور أو استخدام زيت السمسم.
2- نظرًا لأن بذور السمسم قد يكون لها تأثير محتمل على ضغط الدم، يجب على أولئك الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم استشارة الطبيب لتحديد ما إذا كان تناولها صحيا من عدمه.

سمسم 

سمسم 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022