leftlogo

فوائد لا تحصى للقرفة.. والإفراط في تناولها يسبب كارثة

A A A
زراعة نبات القرفة
نبات القرفة
القرفة هي أشجار استوائية دائمة الخضرة، يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، حيث كانت تُزرع في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية والهند الغربية، ثم انتشرت إلى باقي دول العالم، ويتم الحصول على القرفة عقب مرور أربع أو خمس سنوات على زارعتها، فهي تأخذ وقتًا طويلًا للغاية، وهذا ما يؤكد أهميتها الكبرى.
تصنف القرفة ضمن التوابل التي تُستخدم في العديد من الوصفات والأطعمة التي يتم طهيها يوميًا، حيث أنها تعطي مذاقا خاصا ونكهة لذيذة لجميع الوجبات الغذائية، وبجانب فوائد القرفة الصحية التي لا تقدر بثمن، ولكن يحذر الإفراط في تناولها، فهي كباقي التوابل إذ تم تناولها بكميات كبيرة، نحن بالطبع في غنى عنها.

فوائد القرفة الصحية
1- خفض معدلات سكر الدم


كشفت العديد من الدراسات الحديثة، أن القرفة تساعد بشكل كبير على خفض نسبة السكر في الدم، وهذا ناتج عن التجارب التي تم إجرائها على الكثير من الحيوانات.

2- زيادة عملية الحرق داخل الجسم


تحتوي القرفة على مكون "السينامالديهيد" الذي يستهدف الخلايا الدهنية، حيث يعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون في جسم الإنسان، ما يساعد على زيادة معدلات الحرق والتخلص من الوزن الزائد في الجسم.

3- تجعل البشرة مضيئة ومشرقة


تحارب القرفة الكثير من البكتيريا التي تسبب هيجان البشرة، وحدوث حب الشباب، حيث تنتج كميات كبيرة من الكولاجين، الذي يساعد البشرة على الظهور بمظهر حيوي ومشرق للغاية.

4- محاربة الأمراض الخطيرة ومنها السرطان


أوضحت العديد من الدراسات الحديثة، أن القرفة تساعد على التخلص من الأمراض الخطيرة مثل السرطان الذي يؤدي إلى الوفاة.

5- علاج ارتفاع حالات ضغط الدم


تناول القرفة بشكل يومي لمدة 3 أشهر، يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم الانقباضي، وهذا يساعد في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم المزمن.

6- علاج آلام المفاصل


تعالج القرفة التهاب العضلات والعظام، مثل الالتهاب الروماتيزمي، حيث يتم استخدامه في الكثير من الوصفات العلاجية، فيتم خلطه بمجموعة مختلفة من الزيوت الطبيعية، ثم يتم دهن المنطقة المصابة.

أضرار الإفراط في تناول القرفة
1- حدوث مشاكل في القلب


يؤدي الإفراط في تناول القرفة إلى حدوث الكثير من المشاكل الصحية المتمثلة في ارتفاع ضربات القلب.

2- الحساسية


تؤدي القرفة إلى حدوث مشاكل بالغة في الأنف وقرحة العين وتورم الوجه واليدين والشعور بالغثيان.

3- التفاعل مع المضادات الحيوية


يحذر العديد من الأطباء تناول القرفة مع المضادات الحيوية، حيث أنها تتفاعل مع الدواء المعالج.
66
القرفة
44
القرفة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022