leftlogo

فوائد لا تعرفها عن اللبان الدكر.. يستخدم للتخسيس ويقضي على الترهلات

A A A
مقوع لبا
منقوع اللبان الدكر

يُعد اللبان الدكر من أشهر الوصفات الشعبية والطب البديل المستخدمة لعلاج الكثير من الحالات، فهو يستخدم في التغلب على التجاعيد، والتئام الجروح وغيرها من الاستخدامات.

ويعد اللبان الدكر مفيدا للتخسيس، فهو عبارة عن صمغ مستخلص من جذع شجرة اللبان "Boswellia tree"، ويوجد في صورته الصلبة للمضغ ويمكن استخدام الزيت الخاص به. 

1- تحسين عملية الهضم

يساعد اللبان الدكر على تحسين عمليات الهضم، ويُحفز إفراز العصارة الهضمية، ويسهل حركة الطعام، وبذلك يقلل عسر الهضم.

2- زيادة حركة الأمعاء

تساعد حركة الأمعاء في نقل الطعام من مكان لآخر بالجهاز الهضمي، ويعمل اللبان الدكر على زيادة هذه الحركة، ويخلص الجسم من الإمساك، إضافة إلى التخلص من بقايا الطعام بسرعة، وهو بذلك يقلل من فرصة امتصاص الكثير من السعرات الحرارية.


3- حرق الدهون 

يعمل اللبان الدكر على زيادة معدلات حرق الدهون خاصة في منطقة البطن والأرداف، ما يساعد في إنقاص الوزن، ويُخلص الجسم من السوائل الزائدة.

4- التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي

من أهم فوائد اللبان الدكر، أنه يساعد على التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال والغازات والانتفاخات، إضافة إلى تخفيف أعراض التهاب القولون التقرحي، وبذلك يساهم في التخلص السريع من الطعام، وتقليل امتصاصه.


5- تقليل الشهية

يساعد أيضًا اللبان الدكر على تقليل الشهية للطعام، وبالتالي تخفيض السعرات الحرارية التي يتم تناولها، وبالتالي يزيد معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم.


6- شد الجلد

اللبان الدكر يشد الجلد ويخلصك من ترهلات البطن بعد الحمل والولادة بصورة فعالة. 


كيفية استخدام اللبان الدكر 

1-يوضع نصف لتر من الماء على النار حتى يغلي.
2- يضاف 2 ملعقة كبيرة من اللبان على الماء.
3- يرفع الخليط من النار ويترك لمدة ليلة كاملة بعد تغطية الوعاء.
4- يستخدم كوب من الخليط قبل الإفطار يوميا. 
يجب التنبيه إلى أنه إلى بجانب استخدام اللبان الدكر للتخسيس يجب اتباع نظام غذائي صحي، وتناول كميات جيدة من الفاكهة والخضروات، وشرب كميات جيدة من الماء.
منقوع
لبان دكر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022