leftlogo

فوائد لا حصر لها للنعناع تأكد من إضافته للشاي يوميا

A A A
GettyImages-1134467150-903684e5ecb64e41ace6e6a556815b53
فوائد الشاي بالنعناع

إذا كنت من محبين الشاي ، فعليك أن تجرب إضافة بعض النكهات المميزة للشاي التي تساعدك على زيادة القيمة الغذائية لمشروبك المفضل ويعتبر النعناع من أفضل تلك الإضافات، اليك فوائد الشاي بالنعناع.

 

ويتم إعداد الشاي بالنعناع بنفس طريقة الشاي العادي لكن قم بإضافة بعض أوراق النعناع قبل وضع الماء الساخن، ويختلف عن الشاي العادي في المذاق وفي الفوائد.

مفيد للجهاز الهضمي

يساعد  على تحسين عملية الهضم وتخفيف آلام المعدة والالتهابات كما يعتبر الشاي بالنعناع صديق رائع للجهاز الهضمي حيث يساعد على تحسين وظائف المعدة وتسهيل هضم الطعام واكدت الأبحاث أن الشاي بالنعناع يساعد في إفراز اللعاب أكثر من الغدد اللعابية ويساعد أيضا في إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي في المعدة مما يسهل عملية الهضم كما يساعد على فتح الشهية وعلاج تقلصات البطن.

يساعد على طرد الغازات

يعتبر أحد المشروبات المهمة التي تساعد على طرد الغازات، كما يساعد على تهدئة الأمعاء والمعدة بوجه عام.

يهدئ الأعصاب

يعرف النعناع بخصائصه المهدئة للأعصاب كما يساعد على الاسترخاء للجسم، و تخفيف القلق لذلك ينصح بتناوله قبل الذهاب للنوم.

يساهم في تقليل الوزن

إذا كنت تعاني من الوزن الزائد وترغب في إنقاص وزنك بطريقة طبيعية وفعالة دون آثار جانبية، فعليك تناول الشاي بالنعناع بشكل يومي، حيث يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي يفقد الجسم  الوزن الزائد بشكل سريع وفعال.

مفيد للجهاز التنفسي

شرب الشاي بالنعناع  يساعد على علاج اضطرابات الجهاز التنفسي،يساعد  النعناع على علاج التهاب الجيوب الأنفية كما يساعد في علاج الربو وذلك بسبب رائحة قوية ونفاذة للنعناع التي  تساعد على فتح المجاري الهوائية وبالتالي يسهل عملية التنفس و يجعلها أكثر راحة، لذلك نجد أن النعناع يستخدم في صناعة معظم أجهزة الاستنشاق لما له من رائحة قوية ونفاذة وجميلة.

يعتبر الطرق رائعة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

يساعد الشاي بالنعناع على التخلص من رائحة الفم الكريهة، احرص على شرب كوب من شاي النعناع خاصة في الصباح  وكذلك قبل النوم،  للتخلص من البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور رائحة الفم الكريهة ويعطي شعور بالانتعاش وتجعلك تشعر بالحيوية والنشاط.

peppermint-tea_620x350_51488225621
7-fantastic-health-benefits-of-peppermint-tea-are-you-drinking-enough

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022