leftlogo

فوائد مذهلة لنبات المرمرية

A A A
green-tea-benefits-for-healthy-skin-bnm5
مرمرية
المرمرية من الأعشاب المعروفة بفوائدها العديدة، (القصعين المخزني) أو المرمرية هي شجيرة دائمة الخضرة تتميز برائحتها العطرة ومذاق الحاد تتواجد بكثرة في منطقة البحر المتوسط.

تحسين القدرة الدماغية والوقاية من الزهايمر


نظرا لاحتواء المرمرية على مركب الثوجون (thujone)الذي يعمل علي  تعزيز إفراز النواقل العصبية كما  تساعد على زيادة التركيز واليقظة وتحسين عمليات  الإدراكية   وتقوية الذاكرة حيث أثبتت الدراسات أن زيت المرمرية يساعد على زيادة سرعة استرجاع المعلومات في الاختبارات زيادة اليقظة وتحسين الحالة المزاجية بوجه عام.

مضادة للالتهابات والحساسية


تعد المرمرية من النباتات المضادة للحساسية وتساعد على قضاء على الفطريات والبكتيريا التي تسبب العدوي حيث تساعد المرمرية على تعزيز جهاز المناعة والوقاية من الأمراض المختلفة.

تحسين صحة القلب وخفض الكولسترول الضار


يساعد مركب السالفيجنين الذي تحتوي عليه المرمرية على توسيع الأوعية الدموية والوقاية من أمراض القلب والشاريين، كما تحتوي المرمرية  علي البوتاسيوم والمجنيسيوم والكالسيوم والمنجنيز وكلها عناصر لا غني عنها لصحة الجسم كما تساعد على التحكم بمعدل ضربات القلب وضبط ضغط الدم،أظهرت الأبحاث أن تناول شاي الميرمية بشكل يومي يساعد على قضاء الكولسترول الضار بالدم وخفض مستوى الدهون الثلاثية.

للحصول على بشرة صحية ونضرة


تعد المرمرية مصدر غني بفيتامين c الذي يعزز إنتاج الكولاجين حيث يساعد علي  تجديد الخلايا وعلاج مشكلات البشرة وحمايتها من الأكسدة، تحتوي المرمرية على مركب البيتا كاروتين الذي لا غني عنه للحصول على بشرة صحية ونضره.

فوائد المرمرية للشعر


اثبتت الأبحاث أن الزيت المرمرية يساعد على تحسين الدورة الدموية مما يعمل على تعزيز تدفق الدم إلى فروة الرأس ويساعد على علاج مشكلات الشعر المختلفة مثل تساقط الشعر.
فوائد-الميرمية-للحمل-بتوأم
main_img_shutterstock_694403380_thumb_1508850542
فوائد-الميرمية-وحقائق-مثيرة-عن-تأثير-الميرمية-على-الرجال-والنساء1
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022