leftlogo

فوائد وأضرار الديتوكس.. لا يطرد السموم من الجسم ويجب اختيار الفاكهة بعناية

A A A
ديتوكس الخيار والليمون
فوئد وأضرار الديتوكس

قد تكون سمعت عن جملة "الديتوكس" لحرق الدهون وطرد السموم من الجسم، ولكن هل سألت نفسك عن مدى صحة هذه الجملة.. والحقيقة أن الديتوكس له تأثيرات أخرى لا علاقة لها بإخراج السموم من الجسم، وذلك لأن "الكبد" هو العضو المسئول عن هذه العملية.


أشكال الديتوكس 
- الجريب فروت مع النعناع 
بصرف النظر عن كونه لاذعًا، فإن الجريب فروت له فوائد صحية كثيرة، ووجدت دراسة نُشرت في مجلة Metabolism أن أولئك الذين تناولوا الجريب فروت لمدة 6 أسابيع فقدوا دهون من محيط الخصر، وذلك لأن هذه الفاكهة غنية بالمواد الكيميائية النباتية، التي تعد مركب حيوي لحرق الدهون.


- "تفاح، ليمون، نعناع"
يعتبر التفاح من أهم الفواكه التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم، بالإضافة إلى الليمون الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه مع فيتامين سي، لذلك هذا المشروب مفيد للجسم. 


- "النعناع، البطيخ" 
واحدة من أفضل الفواكه لفقدان الدهون، حيث ثبت أنها تعمل على تقليل تراكمها في الجسم، علاوة على ذلك وجدت دراسة إسبانية أن الرياضيين الذين شربوا عصير البطيخ بعد التمرين يعانون من ألم عضلي أقل.


- "خيار، ليمون، كيوي"
يعد الخيار غذاءً أساسيًا معروفًا، ولسبب وجيه فهو منخفض للغاية في السعرات الحرارية، ويحتوي جلده على الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، لذلك عند إضافته إلى الماء، فإنه يحافظ على الجلد.


- "التين، الفراولة" 
قد لا تساعدك هذه المياه على إخراج السموم من جسمك، لكن العناصر الغذائية التي تحتويها فاكهة التنين بما فيها البوتاسيوم، تساعد عضلاتك على العمل، كما أنها مصدر للألياف، ما يساعد على إبطاء عملية الهضم والشعور بالشبع لفترة أطول.


تحذير عند تناول الديتوكس 
تناول مشروبات "الديتوكس" لن يلحق أي ضرر إذا تم التنويع يوميًا بين هذه المشروبات، وإذا تم إدخالها مع وجبات يومية مغذية تضمن حصولك على احتياجاتك الغذائية اليومية، ولكن يجب الانتباه لكمية الفواكه التي يتم استخدامها لتحضير مشروبات الديتوكس، فالفواكه غنية بالسكريات والسعرات الحرارية. 

ليمون 

تفاح 

نعناع مع الليمون 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022