leftlogo

فوائد ورق الغار للجسم والشعر

A A A
بروتين الشعر
فوائد ورق الغار للشعر
يساعد شرب شاي ورق الغار الساخن على تخفيف الاضطرابات المعوية وعلاج الإمساك وتنظيم مستويات السكر في الدم و فوائد أخرى عديدة.

فوائد ورق الغار (ورق اللورا)


تعزيز صحة القلب


يعتبر ورق الغار من أفضل الأعشاب التي تساعد على حماية القلب من الأمراض المختلفة، ويحتوي على مركبات مثل الساليسيلات (Sodium salicylate)، وحمض الكافيك (Caffeic)وجميعها تساعد على تحسين صحة القلب، كما تساعد على الوقاية من الإصابة بالجلطات القلبية.

تنظيم مستويات السكر في الدم


يعتبر ورق الغار من النباتات المهمة لمرضى السكري من النوع 2، وأكدت الدراسات أن ورق الغار يساعد على تنظيم السكر بالدم، كما يساعد على التخلص من الكوليسترول والدهون الثلاثية المركبة، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في إنتاج الأنسولين الطبيعي بالدم.

لعلاج التهابات المفاصل


يحتوي ورق الغار على مضادات الالتهابات التي تساعد على علاج التهابات المفاصل والآلام الروماتزمية.

مكافحة البرد والأنفلونزا


ورق الغار يحتوي على مضادات البكتيريا والالتهابات، التي تساعد على الوقاية وعلاج حالات البرد والأنفلونزا ويمكن استخدامه كمضاد حيوي طبيعي.

التئام الجروح


يساعد ورق الغار على التئام الجروح الناتجة عن لسعات الحشرات، وعلاج الكدمات والجروح، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.

تحسين صحة الجهاز الهضمي


يساعد ورق الغار على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وعلاج بعض الاضطرابات مثل انتفاخ البطن، والإمساك والحموضة، وعسر الهضم.

الوقاية من السرطان


يحتوي ورق الغار على حمض الكافيك (Caffeic) والكريستين (Quercetin)ومضادات الأكسدة التي تساعد على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة، كما أنه يمنع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

الحصول على بشرة صافية


يحتوي ورق الغار على الفيتامينات والمعادن المهمة التي لا غنى عنها للحصول على بشرة صحية، كما يساعد على علاج مشكلات البشرة المختلفة والتقليل من ظهور التجاعيد، بسبب مضادات الأكسدة الموجودة بورق الغار.

علاج مشكلات الشعر


يمكن استخدام الماء الناتج عن غلي ورق الغار ووضعه على الشعر للتخلص من قشرة الرأس والتقليل من تساقط الشعر، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.
intro-1593168915

Bay-Leaves-
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022