leftlogo

فوود ديف: مؤتمر cop27 طرح فرص استثمارية واعدة

A A A
مؤتمر المناخ - البيئة  - بيئة خضراء
مؤتمر المناخ بشرم الشيخ
تناول موقع فوود ديف المتخصص في الأغذية والمشروبات مؤتمر COP27 هذا الشهر والذي عقد بمدينة شرم الشيخ، وقال: "حضر قادة العالم والصناعة مؤتمر الأمم المتحدة COP27 في مصر، وحثت مجموعات ناشطة وآخرين شركات الأغذية على تغيير سلاسل التوريد الخاصة بها من أجل الوصول إلى هدف الأمم المتحدة المتمثل في خفض ارتفاع درجات الحرارة العالمية من درجتين مئويتين إلى 1.5 درجة بحلول عام 2025".

فرص استثمار جديدة

وقال فوود ديف: "نجحت مجموعة مستثمري الاستدامة FAIRR، التي تمثل أصولا بقيمة 18 تريليون دولار، في دفع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لنشر كيف يمكن لشركات الأغذية أن تخفض انبعاثاتها".
وستساعد خارطة طريق لنظام الغذاء المستثمرين على تحديد فرص استثمارية جديدة ومستدامة، وتحديد المخاطر للشركات التي لا تتماشى مع الاتجاه المحتمل للسياسات المستقبلية"، هذا ما قاله المستثمر في FAIRR ستيف ويجود، كبير مسؤولي الاستثمار في Aviva Investors"، وأكدت العديد من شركات الأغذية أهدافها المتمثلة في الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 في مؤتمر COP26 العام الماضي، بما في ذلك شركة نستله وجروبو بيمبو ومارس.

تصريحات وزير الزراعة الأمريكي

خلال مؤتمر هذا العام، أكد وزير الزراعة الأمريكي توم فيلساك التزام الحكومة بخفض الانبعاثات من سلسلة التوريد الزراعية، ويشمل ذلك استثمارا بقيمة 5 ملايين دولار في أبحاث التخمر المعوي التي تهدف إلى إيجاد حلول لخفض انبعاثات الميثان من الأبقار.
وسلط "فيلساك" الضوء على 400 مليون دولار من الأموال التي منحتها الحكومة لمنتجي الألبان لمساعدتهم على الانتقال إلى بدائل أكثر استدامة.

استهداف فضلات الطعام

إلى جانب الحد من الانبعاثات، تواصل مجموعات النشطاء التدقيق في كمية الطعام التي تهدر، ما أثار دعوات لجعل سلاسل التوريد أكثر كفاءة لتقليل انعدام الأمن الغذائي، وقد تلقت الحكومة الفيدرالية انتقادات لافتقارها للشفافية بشأن هذه القضية، وعلى الرغم من موافقة الزراعة الأمريكية ووكالة حماية البيئة وإدارة الغذاء والدواء على العمل معا لاستهداف الحد من هدر الطعام في التعاون الفيدرالي المشترك بين الوكالات لفقدان الأغذية وهدرها، قالت مجموعة نفايات الطعام ReFed لرويترز إنه لم يتم اتخاذ إجراءات كافية.
وقال مسئولو الأمم المتحدة في تقرير جديد لـ Cool Coalition إن السلاسل الغذائية المستدامة يمكن أن تقلل من هدر الطعام ولكنها تجعل النظم الزراعية أكثر كفاءة وتقلل من تأثير تغير المناخ، ويوصي التقرير بأن تبذل الحكومات جهودا لتحويل سلاسل التوريد إلى تقنيات صديقة للمناخ لتقليل كمية الطعام التي تضيع.

جهود شركات الأغذية

بذلت شركات الأغذية والمشروبات جهودا لمعالجة كمية الطعام التي تهدرها، وحددت شركة "جنرال ميلز" هدفا يتمثل في تحقيق صفر نفايات في مكبات النفايات من منشآتها الإنتاجية بحلول عام 2025، ووضعت هدفا لخفض هدر الطعام في عملياتها إلى النصف بحلول عام 2030.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022