leftlogo

فيتامينات أساسية لصحة الجهاز الهضمي والعظام.. تناولها بشكل يومي

A A A
فاكهة - رمان - الرمان - فواكه (3)
فيتامينات هامة للجهاز الهضمي

هناك بعض الفيتامينات التي تعتبر أكثر أهمية للهضم من غيرها، ويمكنك عادة الحصول على جميع الفيتامينات التي تحتاجها باتباع نظام غذائي متوازن، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH).
ونتعرف على الفيتامينات الأكثر أهمية للهضم الصحي وكيفية دمجها في عاداتك الغذائية.

فيتامينات ب

تم العثور على هذه الفيتامينات في البروتينات مثل الأسماك والدواجن واللحوم ومنتجات الالبان، وكذلك الخضروات الورقية والفاصوليا، وتساعد جسمك على تكوين خلايا الدم الحمراء والحصول على الطاقة من الطعام الذي تتناوله، كما توضح المعاهد الوطنية للصحة، وفيتامينات ب قابلة للذوبان في الماء، ما يعني أنه لا يمكنك تخزينها بعيدا في الخلايا الدهنية لاستخدامها لاحقا؛ يجب أن تكون جزءا منتظما من نظامك الغذائي.

تشمل فيتامينات ب الأساسية للجهاز الهضمي ما يلي:

- فيتامين "B1"

 

 يعرف أيضا باسم الثيامين، ويساعد في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة

- B3

يعرف هذا الفيتامين أيضا باسم النياسين، وهو مهم للعديد من وظائف الجهاز الهضمي، بما في ذلك تكسير الكربوهيدرات والدهون والكحول.

B6

يعرف أيضا باسم البيريدوكسين، وهو مهم جدا في مساعدة الجهاز الهضمي على معالجة البروتين الذي تتناوله.

- البيوتين

يساعد فيتامين ب هذا الجهاز الهضمي على إنتاج الكوليسترول ومعالجة البروتينات والكربوهيدرات والأحماض الدهنية.

- B12

معروف باسم كوبالامين، ويلعب دورا في الجهاز العصبي، وإنتاج خلايا الدم، واستخدام الجسم لحمض الفوليك والكربوهيدرات، وفقا لـ ACS.
يحصل معظم الأمريكيين على ما يكفي من فيتامينات ب من الطعام، ولكن قد تكون المكملات مفيدة لبعض الأشخاص.

فيتامين سي

نظرا لأنه مضاد للأكسدة، يربط الكثير من الناس فيتامين C بجهاز المناعة ونزلات البرد، لكن هذا الفيتامين الأساسي يساعد أيضا في الهضم من خلال دعم صحة الأسنان واللثة ومساعدة الجسم على امتصاص الحديد، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.
ويوجد فيتامين سي في الفيتامينات المتعددة اليومية والمكملات الغذائية القائمة بذاتها، ولكن هناك العديد من مصادر الغذاء الممتازة، بما في ذلك:
الحمضيات
التوت
الطماطم
الفلفل
البروكلي
الحبوب المدعمة

- فيتامين د

يساعد فيتامين د جسمك على امتصاص الكالسيوم ويلعب دورا رئيسيا في كيفية عمل الأعصاب والعضلات والجهاز المناعي، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، علاوة على ذلك، ترتبط المستويات الصحية لفيتامين (د) بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون، وفقا لدراسة نشرت عام 2015 في Gut.

- فيتامين أ


يشارك فيتامين (أ) بشكل أساسي في تعزيز الرؤية والعظام والصحة الإنجابية، بالإضافة إلى مساعدة جهاز المناعة، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، وتعد الفواكه والخضروات الملونة، مثل البطاطا الحلوة والجزر واللفت وغيرها من الخضر الداكنة، وكذلك الكبد والحليب مصادر غنية بفيتامين أ.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022