leftlogo

"فينو بالمحسنات".. المخابز حائرة بين تقليل حجم الرغيف ورفع الأسعار

A A A
OIP (3)
خبز

قال عطية حماد، نائب رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الخبز البلدي والفينو ارتفعت خلال 3 أشهر الماضية بنحو 30% بالأسواق، نتيجة ارتفاع عدد كبير من الخامات المستخدمة.

 

وأضاف حماد في تصريحات خاصة لـ"food today" أن سعر رغيف الفينو ارتفع ليتراوح بين جنيه وجنيهان، باختلاف الحجم، لافتا إلى أن المخابز التي حافظت على أسعارها قللت حجم  ووزن الرغيف، " المخابز يا ترفع السعر يا تقلل الحجم".

 

وأشار رئيس الشعبة إلى أن الأسعار ارتفعت نتيجة ارتفاع أسعار الدقيق والسكر والخميرة والزيت، وجميع هذه الخامات تدخل في صناعة الفينو.

 

وأوضح أن ارتفاع أسعار الخامات المستخدمة في صناعة الفينو دفع أصحاب المخابز لرفع الأسعار أوتقليل حجم الرغيف وإضافة محسنات الخبز ليبدو حجمها أكبر، منوها أن كيلو الدقيق يتكلف نحو 12 جنيها لإنتاج ما بين 15 و25 رغيف فينو بحسب الحجم.

 

يشار أن أسعار الدقيق السائب والمعبأ ارتفعت بالأسواق بنحو 7% للطن خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، ليتراوح سعر الكيلو بين 7.5 و8.5 جنيه في سوق الجملة، وتراوح سعر كيلو الدقيق المعبأ بين 11 و16 جنيهًا بالأسواق باختلاف الأنواع والماركات.


كما ارتفعت أسعار زيت الطعام في السوق بنحو 25%، نتيجة ارتفاع أسعار الزيت الخام عالميا، حيث سعر طن الزيت الخام إلى 25 ألف جنيه، مقابل 21 ألف جنيه، في شهر أكتوبر.


وزاد سعر السكر الأبيض في السوق المحلي خلال الأيام الماضية ليقفز سعر الطن نحو 2500 جنيه مقارنة بأسعاره في بداية أكتوبر الماضي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022