leftlogo

في اليابان بيطبخوا اللحمة بالكوكاكولا.. والفرنسيين بيعملوها شوربة

A A A
كوكا كولا
الكولا
نتناول الكوكاكولا كمشروب غازي لذيذ بجانب الأطعمة الدسمة، وللشعور بالانتعاش والبرودة في فصل الصيف، لكن في بعض الدول يستخدمون الكوكاكولا كإضافة لطعامهم، قد يبدو هذا غريبا وغير منطقي إليك، لكن هذه الدول تعتقد بأن إضافة الكولا للطعام أمر لذيذ يعزز الطعام، تعالوا لنرى أغرب استخدامات الكوكاكولا في الطعام وفقًا لـ "bbc food".

1- الجبن بالكولا في اليونان والمكسيك

في المكسيك واليونان يضيفون الكولا إلى الوجبات الكلاسيكية، خاصة البصل المكرمل والجبن، كما يضعونها في تتبيلات اللحم المشوي والسلطات، ولا أحد يعلم لماذا يفعلون هذا، ولماذا يجري إضافة الكولا لأغلب طعامهم، لكنهم يعتقدون بأنه لذيذ.

2- إضافة الكولا للسلطات في ألمانيا

في المطبخ الألماني يضيفون الكولا الغازية كبديل للسكر في الطعام، ومن المعروف عن الطعام الألماني أنه يجمع بين المذاق الحلو والمالح كالمطبخ الآسيوي بالظبط، ويفضلون صنع السلطات والمقبلات مع إضافة السكر أو الكوكاكولا، كما يوضع على اللحم أثناء الشي.

3- الكولا للطبيخ في فرنسا

من أغرب استخدامات الكولا في الطبخ تكل التي تتعلق بالمطبخ الفرنسي، فهم يستخدمونها كإضافة مميزة إلى حساء الفاصوليا، أو يخنة الفاصوليا، ويعتقدون بأنها تعزز المذاق وتجعله شهي، حتى أن فاصوليا الكولا طبق شهير هناك.

4- مُتبل الكوكاكولا لوصفات مختلفة في أمريكا

أما في أمريكا هم يمزجون الكوكاكولا مع الثوم والهلابينو الحار واستخدامه في تتبيلات سندوتشات التاكو، ومع اللحم المطبوخ بالخضار وإلى المخللات المختلفة.

5- خضار صحي بالكولا في المطبخ الآسيوي

يبدو أن للكوكاكولا استخدامات شائعة حول العالم أكثر مما كنا نعتقد، ففي المطبخ الأسيوي والأوروبي، يتم مزج الكولا والخل سواء خل البلسمك أو خل التفاح مع وزيت الزيتون لعمل صوص، وإضافته إلى الخضار الطازج كـ"البنجر والفاصوليا والطماطم"، وهم يعتقدون بأن الكولا تحقق توازن للأطعمة ما بين السكر والحموضة والملح.

6- صوص كولا للغمس في اليابان

في اليابان يصنع صوص غمس يمزج السكر بالصوص الحار، ويقدم بجانب البطاطس والدجاج المقلي عن طريق إضافة الكولا مع الصويا المخمرة والفلفل الحار، ويعتقدون بأنه صوص غمس جيد ومميز في مطبخهم.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022