leftlogo

في اليوم العالمي لـ«أماجوينيا».. حكاية أشهر دونات أفريقيا «أصلها هولندية ومحشية باللحمة»

A A A
اميجونيا 2
الأماجوينيا

إذا كنت من محبي الدوناتس أو جوني كيك ويسيل لعابك لتناول واحدة منها خاصة لو كان عليها صوص من الشوكولاتة، فأنت ستحب بالتأكيد أماجوينيا أو Amagwinya الذي تم الاحتفال به في 30 أغسطس من كل عام.

إيه هو أماجوينيا؟

الأماجوينيا، هو خبز عجين مقلي مثل الدونات، وهو مشهور في جميع أنحاء منطقة جنوب إفريقيا بأكملها، وهناك تشابه واضح بين أماجوينيا والدونات في المكونات والشكل، على الرغم من أن أكثر تحضيراته شعبية بعيدة كل البعد عن الحشوات الحلوة والكريمة التي يربطها معظم الناس بالدونات.
 

أصل وتاريخ أماجوينيا؟

وفقا لموقع National Today، يُعتقد أن أماجوينيا تجد جذورها في أوليبول الهولندية التي وجدت طريقها إلى الأسفل - ناحية أفريقيا- بفضل التجارة والمسافرين، وأصبحت مفضلة وشائعة لدى السكان. 


وتتضمن أكثر تحضيراته شيوعًا قلي العجينة وفتحها وحشوها بحشو لحم بالكاري اللذيذ، أو نفس المزيج لكن يتم ختم اللحم في الخبز قبل قليه، وفي كلتا الحالتين، تكون أماجوينيا هي أكثر أكلة يمكنك ان تجدها في أي مكان به تجمع من الناس في أفريقيا، من النقل الجماعي في جوبرج إلى أسواق الشوارع المفتوحة. 

أنواع الأماجوينيا

بحسب موقع Taste Of South Africa، فإن لهذه الأكلة اللذيذة العديد من الأسماء والأنواع ففي بوتسوانا، تُعرف كرات العجين المقلية اللذيذة باسم Magwinya، وغالبًا ما يتم الاستمتاع بها بمفردها كوجبة خفيفة أو لتناول الإفطار مع كوب من الشاي الساخن، يمكن طلب باكت من رقائق البطاطس المقلية الطازجة معهم.


وفي جنوب إفريقيا، يتم تقديمها عادةً بطريقة أكثر سخاءً مع مجموعة متنوعة من الحشوات مثل بولوني ورقائق البطاطس المقلية وأتشار وسمك سنووك أو الجبن.

اميجونيا 1
اميجونيا 2
اميجونيا
أماجوينيا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022