leftlogo

في اليوم العالمي لـ«الاستريبس».. قصة كفاح وراء ابتكار أصابع «الدجاج المقرشة»

A A A
ستربس
ستربس

كُلنا عاشقون للدجاج، بكافة أشكاله، ولا يوجد ألذ من أصابع دجاج مقلية ومقرمشة أو تشيكن ستربس متبلة ومبهرة، مضاف عليها صوص حار، خاصةً الاستربس فلن تحتاج إلى إخراج العظم أثناء تناولك تلك القطع لذيذة المذاق، وإذا كت من عُشاق الاستربس، فيجب عليا الاحتفال بيومها العالمي الذي يصادم 27 يوليو من كل عام.

 

تاريخ استربس الدجاج

أصابع الدجاج أو الاستربس، هي واحدة من أكثر الأشياء اللذيذة التي يمكن أن تجدها في قائمة العديد من مطاعم الوجبات السريعة، فهي مصنوعة من صدور الدجاج ويتم تحضيرها عن طريق تتبيل شرائح الدجاج حسب رغبتك، وتغطيتها بالبقسماط، وقليها جيدًا، وتكون النتيجة هي قطعة دجاج طرية ولذيذة ملفوفة بطبقة خارجية مقرمشة ذات لون بني ذهبي.


قد لا يكون وجبة الاستربس حديثًا كما تعتقد، حيث ترجع أصولها إلى أواخر القرن العشرين في بوريتان باكروم في مانشستر، نيو هامبشاير، وكان هناك العديد من المعارضات لهذه الأكلة من مطاعم في جورجيا ولويزيانا، لكن الإجماع يتوج مانشستر بصفتها مدينة استربس الدجاج الفائزة.

أول مصنع ستربس في العالم

يعتبر Raising Cane's أحد أكبر منتجي أصابع الدجاج في أمريكا - وهي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في لويزيانا ومتخصصة في مجموعة متنوعة من أطباق استربس الدجاج، وكان مؤسسها، تود جريفز، محبطًا من قبل أساتذة الجامعات والبنوك الذين اعتقدوا أن فكرة المطعم الذي يقدم فقط ستربس الدجاج لا تستحق. 


بعد سنوات، جمع تود ماله الخاص وتمكن من إطلاق المبنى الأول بمساعدة قرض من البنك وأثبت خطأهم في أكثر من 385 مطعمًا في 24 دولة، وابتكر Raising Cane's يوم ستربس الدجاج لتكريم حبهم لها والاحتفال مع معجبيهم ومحبي الاستربس في جميع أنحاء العالم.

التطور الطبيعي للاستربس

تشير المصادر إلى أنه في عام 1974، صنع الاستربس لأول مرة في مانشستر وفي الثمانينيات اكتسبت أصابع الدجاج - الاستربس- شعبية كبديل لحوم الدجاج الناجتس وفي عام 1996 أنشأ تود جريفز مطعم أصابع الدجاج يسمى Raising Cane's.
وفي عام 2010 تم تأسيس يوم أصابع الدجاج - الاستربس- في 27 يوليو من قبل Raising Cane's.






ستربس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022