leftlogo

في اليوم العالمي لـ«البرجر النباتي».. قصة أغرب ساندوتش بطعم «اللحم البشري»

A A A
سندوتش برجر
اليوم العالمي للبرجر النباتي
غالباً ما يتبع الأشخاص نظامًا غذائيًا يعتمد على الخضراوات، ويرغبون أحياناً في تناول ساندوتش «البرجر» أو نوعًا من اللحوم، إذا فما الحل؟، وإذا كُنت من هؤلاء الأشخاص، فأنت محظوظ، الحل بسيط خاصةً مع انتشار الأنظمة النباتية، وباتت معها الحاجة المُلحة إلى المنتجات والمطاعم والمقاهي النباتية، حتى أن هناك احتفالات عالمية للأكلات النباتية، أبرزها احتفال اليوم بـ«البرجر النباتي»، هو ما نتحدث عنه خلال السطور التالية، وسر الاحتفال به سنويًا.

10 أكتوبر من كل عام، يتم الاحتفال باليوم العالمي بـ«البرج النباتي» في جميع أنحاء العالم، وذلك لتكريم «البرجر النباتي»، وذلك لتحفيز الأفراد وإلهامهم لتناول نظام غذائي نباتي، ويعتبر البرجر من الأطعمة السريعة ذات الشعبية الكبيرة في الولايات المتحدة، ولذلك قامت شركة Veggie -شركة أطعمة نباتية أمريكية- بتخصيص هذا اليوم للتشجيع المزيد من الأشخاص على تناول برجر الخضروات.

التطور الطبيعي للبرجر النباتي

وجدت دلائل قديمة تشير إلى وجود النظام النباتي خلال العامي 30 و31 قبل الميلاد، من خلال استخدام بدائل غنية بالبروتين للمنتجات الحيوانية، وكانت «التوفو» الأكلة الشائعة في القرن الثاني بالصين، وهي عبارة عن خثارة الفاصوليا المصنعة من فول الصويا.

وبحلول عام 1969، ظهرت أول وصفة لصنع برجر نباتي خالي من اللحوم، وبحلول عام 1971 كان كتاب «النظام الغذائي لكوكب صغير» الأكثر مبيعًا لفرانسيس مور لابيه، والذي أصبح مرآة لأن يكون النظام النباتي رائجًا في هذا الوقت.

وفي عام 1976، ظهرت كلمة البرجر النباتي لكن الكلمة كانت تشير إلى برجر عادي من اللحوم لكنه مغطى بالخضروات، أما في عام 1982 ظهر برجر الأخوين سامز والمصنوع تماما من خضروات وخالي من أي لحوم.


أغرب برجر في العالم

خلال الاحتفال بعيد الهالوين العام الماضي، ابتكرت شركة Oumph النباتية إحدى الشركات السويدية أغرب «برجر نباتي»، مذاقه يشبه اللحم البشري، وحصل هذا الاختراع على جائزة «الأسد الفضي» في  cannes lion، ولقى إعجاب العديد من المواطنين بعد بيعه فى ستوكهولم باعتباره أكثر الأطعمة النباتية رعبا على الإطلاق.

وكشفت الشركة وفقا لموقع timesnownews أن هذا  الساندوتش الأكثر رعُبًا على الإطلاق يتكون من «فول الصويا والفطر وبروتين القمح بالإضافة إلى الدهون النباتية ومزيج التوابل الغامض».

وقال أندرس ليندن، المؤسس المشارك ورئيس الطهاة ورئيس قسم الابتكار في شركة "ومف" المصنعة للبرجر، خلال مقطع فيديو على يوتيوب، «كان تطوير برجر نباتي مذاق لحوم البشر أمرًا مثيرًا ومخيفًا بعض الشيء، ولقد طورنا هذا البرجر في وقت قصير بمجرد أن عرفنا المذاق والقوام، هذه هي طريقتنا النهائية والغريبة لإظهار أنه من الممكن صنع أي نوع من الطعام باستخدام النباتات فقط».




ساندوتش برجر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022