leftlogo

في اليوم العالمي لـ«البوليفينول».. اعرف فوائده الصحية وسر احتفال الأمريكان به

A A A
healthy-breakfast-acai-bowl-2021-12-09-02-40-36-utc
فوائد البوليفينول

لعشاق الطعام العديد من الأيام العالمية التي يحتفلون فيها بأكلاتهم المحببة، سواء مشويات أو حلويات أو آيس كريم ومثلجات ومشروبات وغيرها، لكن من أغرب الأيام العالمية المرتبطة بالطعام ما صدفناه في الولايات المتحدة هة احتفال11 يوليو من كل عام.

أغرب احتفال بالطعام

بحسب موقع National Today فإن 11 يوليو هو اليوم المخصص للاحتفال بالبوليفينول، نعم لقد قرأتها بشكل صحيح، وهو نوع من المغذيات الدقيقة الموجودة في النباتات التي تعمل كمعززات للطاقة الطبيعية ويمكن أن توفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية بالإضافة إلى الحماية من الأضرار المرتبطة بالشيخوخة. 


أما عن الأطعمة الغنية بهذا المركب فهي مثل زيت الزيتون البكر والشوكولاتة الداكنة والفواكه ذات الألوان الداكنة مثل الرمان والتوت.

 

ويوصي الدكتور ستيفن جوندري، جراح قلب وأوعية الدموية، باتباع نظام غذائي غني بالبوليفينول، خاصة إن صفاء الذهن والقلب السليم هما فائدتان محتملتان لنظام غذائي غني بالبوليفينول، وكلما زادت كمية البوليفينول في خضار أو فاكعة اغنق لونها وازدادات مرارة كما يحتوي القرنفل على أكبر كمية من مادة البوليفينول مقارنة بأي توابل غذائية.

تاريخ يوم البوليفينول 

تأتي كلمة "بوليفينول" من الكلمة اليونانية القديمة "polus"، والتي تعني "العديد"، ومنذ عام 1894 تم استخدام مصطلح البوليفينول، وفي عام 2021، أعلن فريق GNDRED MD يوم 11 يوليو ليكون يوم البوليفينول الوطني احتفالًا بعيد ميلاد مؤسس الشركة، الدكتور ستيفن جوندري.


وأسس الدكتور جوندري GNDRY MD في عام 2016 كمدونة صحية وقناة على يوتيوب وشركة تكميلية لمساعدة الأفراد على استعادة صحتهم، والغرض من اليوم الوطني للبوليفينول هو زيادة الوعي وتثقيف الناس حول الفوائد المذهلة للبوليفينول.

التطور الطبيعي ليوم البوليفينول


تشير المصادر إلى أنه في عام 1894 تم استخدام مصطلح "بوليفينول" لأول مرة، بينما في عام 2016 أسس د. جوندي GNDRY MD كدونة صحية على يوتيوب، وفي عام 2019 أصدر الدكتور جوندري كتابًا عن فوائد النباتات وخاصة البوليفينول بعنوان "مفارقة طول العمر: كيف تموت صغارًا في سن الشيخوخة"، وفي عام 2021 أعلنت GNDY MD يوم 11 يوليو يومًا وطنيًا للبوليفينول.



الخضروات تحتوي على مادة البوليفينول


الرمان يحتوي على البوليفينول


القرنفل يحتوي على أكبر كمية بوليفينول مقارنة بأي توابل أخرى

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022