leftlogo

في اليوم العالمي لـ«التشيز كيك».. الاختراع أصله «يوناني» والسر «إسعاد الرياضيين»

A A A
التشيز كيك
تشيز كيك

 

ألذ سؤال قد يسأله أحدًا لك، بالتوت ولا بالشوكولاتة ولا بالفراولة في إشارة إلى خيارات النكهات التي تفضلها لتناول التشيز كيك، أو كعكة الجبن التي أذهبت عقولنا من حلاوتها ومذاقها المثير والمميز، ولأننا نعشق الطعام مثلك تماما، استعد واحتفل معنا اليوم، بالتشيز كيك بالتوت الأزرق في يومها الوطني.

إيه حكاية الاحتفال بالتشيز كيك بالتوت الأزرق


بحسب موقع National Today، يتم الاحتفال باليوم الوطني في 26 مايو من كل عام، وهو يوم مخصص للتشيز كيك بالتوت الأزرق، وهي واحدة من أشهر وأشهى الحلويات في العالم، وعلى الرغم من نشأتها في اليونان القديمة، إلا أنها انتشرت اليوم  لأقصى أنحاء العالم، وكل منطقة لديها أنواعها الخاصة من التشيز كيك، وأشهرها بالتوت الأزرق، وهي غنية ومصنوعة من الكريمة والجبن الطري على بسكويت مفتت أو كعك أو عجينة، وفي كثير من الأحيان يعلوها كومبوت الفاكهة أو هريسها، وفي 26 مايو من كل عام يحتفل الناس في جميع أنحاء الولايات المتحدة باليوم الوطني لها.


تاريخ التشيز كيك

وكشف الموقع أن التشيز كيك طعام الرياضيين في الألعاب الأولمبية باليونان، وهي حلوى تاريخية استمرت عبر القرون دون أن تفقد شعبيتها، ويمكن إرجاع كعكات الجبن التي ناكلها اليوم إلى اليونان القديمة، وهي بالطبع ابتكار أحدث من أنواعها ونكهاتها المختلفة.


ومع انتشار التشيز كيك في بلدان مختلفة، تمت إضافة المزيد من المكونات، وبدأت أصناف مختلفة في الظهور، وفي أمريكا، يعتبر الجبن الكريمي المكون الأساسي للتشيز كيك، ويفضل الإيطاليون استخدام الريكوتا، بينما تستخدم كل من ألمانيا وبولندا الكوارك، وهو نوع خاص من الجبن الرائب.


ونظرًا لأن كعكات الجبن أصبحت محلية مع مرور الوقت، فكر الخبازون في ابتكارات أحدث لها، ومن أشهرها إضافة الفاكهة إليها، وربما كان أفضلها التوت الأزرق الحلو.

التطور الطبيعي للتشيز كيك

في عام 776 قبل الميلاد تولدت تشيز كيك الأولمبية لكونها مصدرًا جيدًا للطاقة، وتم تقديمها للرياضيين في الألعاب الأولمبية الأولى في اليونان.


وكانت أول وصفة تشيز كيك يونانية كتبها Athenaeus of Naucratis، وهو عالم نحوي وخطيب يوناني، وكان ذلك في عام 230 ميلادية.


في عام 1872 اخترع صانع الألبان ويليام لورانس من نيويورك عن طريق الخطأ جبن كريمي أثناء محاولته صنع جبنة فرنسية تعرف باسم "نيوفشاتيل".


بينما في عام 1912 قام جيمس كرافت بتطوير الجبن الكريمي المبستر، وهو ذو علامة تجارية، ويستخدمه العديد من صانعي كعكة الجبن اليوم.


تشيز كيك التوت 


تشيز كيك بالتوت الأحمر


تشيز كيك


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022