leftlogo

في اليوم العالمي لـ«التشيكن وينجز».. اعرف قصة أجنحة «البافلو» وكيف وصلت إلينا؟!

A A A
بافلو وينجز
بافلو وينجز

نعرف أنك مغرم بأجنحة الدجاج المقلية أو المغموسة في صوص «سويت أند ساور» أو الأخرى المشوية في الفرن، ولا تنسى طبعا أن مذاقها الحار، سواء في صوص باربيكيو أو رانش أو ثوم أو بارميزان، وتتعدد طرق طهي أجنحة لكن يتفق الجميع على حبها، الأمريكان أيضا يحبونها لدرجة أنهم يحتفلون بها على مدار 4 عقود في احتفال عالمي في أخر شهر يونيو من كل عام.

تاريخ اليوم الدولي لأجنحة الدجاج

صدق أو لا تصدق، يحتفل الأمريكيون بيوم مخصص لأجنحة الدجاج لأكثر من أربعة عقود، جاء ذلك حينما أعلن عمدة بوفالو السابق، ستان ماكوفسكي، رسميًا اليوم العالمي لأجنحة الدجاج في عام 1977.


يشير الكثير إلى أجنحة الدجاج باسم "بوفالو وينجز" لأن بوفالو كانت مدينة الاختراع الأصلي لهذا الطبق المذهل، مسقط رأس هذه الأجنحة المقلية كان أنكور بار في بوفالو، نيويورك. 


وبحسب موقع National Today أراد ابن مؤسس الحانة، تيريسا بيليسيمو، أن يقدم لأصدقائه طبقًا مقليًا في وقت متأخر من الليل، وقام بقلي الأجنحة المخصصة لمرق الحساء في الهواء وخلطها مع صلصة لذيذة - وهذا أدى إلى صنع أجنحة بافلو الحديثة، ومع ذلك، في اليوم العالمي لأجنحة الدجاج، تسلط الأضواء على جميع أنواع الأجنحة وطرق طهيها المختلفة.

شعبية مذهلة لأجنحة الدجاج

اكتسبت أجنحة الدجاج شعبية هائلة مع انتشار مهرجانات أجنحة الدجاج في كل مكان تقريبًا، ولا يزال مهرجان "بافلو وينجز" الوطني هو الحدث الأكثر شهرة، وبعد عدة سنوات من ظهور أجنحة الدجاج هذه، قدمت ماكدونالدز، تليها كنتاكي فرايد تشيكن ودومينوز بيتزا، أجنحة الدجاج الساخنة الخاصة بهم.


الآن لا يتم تناول أجنحة الدجاج فقط في الولايات المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم مثل كندا والهند والمكسيك وألمانيا وسنغافورة والمملكة المتحدة وغيرها الكثير. 

التطور الطبيعي ليوم أجنحة الدجاج الدولي

تشير المصادر إلى أنه في الستينيات تم اختراع أجنحة "بافلو" حينما أخذ صاحب البار بعض أجنحة الدجاج المتبقية، وقلاها وقذفها في صلصة سرية، مما أدى إلى ولادة أجنحة بافلو الحديثة.


وفي عام 1964 بدأ جون يونج في بيع أجنحة الدجاج في مطعمه المسمى Wings and Things في نيويورك. وفي السبعينيات أصبحت أجنحة الدجاج أيضًا مشهورة في الولايات المتحدة.


وفي عام 2015 سجل باتريك بيرتوليتي من شيكاغو رقماً قياسياً من خلال تناول 444 أجنحة دجاج في 26 دقيقة في "وينج باول".

حقائق مثيرة عن أجنحة الدجاج

1- يأكل الأمريكيون حوالي 30 مليار أجنحة دجاج في المتوسط كل عام.
2- سوبر بول الأحد هذا هو أكبر يوم لتناول أجنحة الدجاج ويتم تناول أكثر من 1.25 مليار جناح في Super Bowl Sunday وحده كل عام.
3- قبل اختراع أجنحة الدجاج كوجبة في حد ذاتها ، كانت تستخدم كمرق الحساء.


أجنحة دجاج مقلية


بافلو وينجز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022