leftlogo

في اليوم العالمي لـ«التوت الأزرق».. 4 حقائق مثيرة عن «العنب البري» وهذا سر تناوله الأمريكان

A A A
woman-eating-blueberry-while-standing-with-friend-2022-05-26-01-11-58-utc
التوت الأزرق

يأتي الصيف محملا بروائح أشجار الفواكه، ويُقام خلال أشهر الصيف العديد من الاحتفالات العالمية ببعض الفاكهة التي يعشق تناولها ملايين المصريين، ونحن الآن على موعد جديد مع احتفال يُصادف يوم 10 يوليو بـ«التوت الأزرق»، فما قصته وسر الاحتفال به سنويًا، وخاصةً أنه يحظى بشعبية كبيرة في العالم.


اليوم العالمي للتوت

بحسب موقع National Today يتم الاحتفال بهذا اليوم سنويًا في شهر يوليو، وهو ذروة شهر الصيف الذي يعتبر مثاليًا لحصاد هذه التوت اللذيذ، ويعتبر هذا اليوم هو جزء من الشهر الوطني للتوت، الذي أسسه المجلس الوطني الأمريكي للتوت واعترف به رسميًا من قبل وزارة الزراعة الأمريكية منذ عام 2003.


هناك نوعان متميزان من العنب البري أو التوت الأزرق، يمكن تحديد الأول على أنه توت صغير بحجم حبة البازلاء ينمو على شجيرات منخفضة المستوى، أما الثاني عبارة عن توت أكبر ينمو على شجيرات مزروعة أطول. 


كان توت "هايبوش" يحظى بشعبية كبيرة في ألمانيا والسويد وهولندا في الثلاثينيات عندما تم تقديمه هناك، وبعد ذلك، انتشروا في مناطق أخرى في القارة الأوروبية.


الأنواع الأكثر شيوعًا المزروعة من هذا التوت في أمريكا الشمالية هي توت هايبوش الشمالي. تعد كندا منتجًا رئيسيًا لتوت اللوبوش الأزرق بينما تنتج الولايات المتحدة ما يقرب من 40% من الإمداد العالمي من التوت الأزرق. 


كان التوت الأزرق يستخدم في البداية فقط من قبل الأمريكيين الأصليين، ويستخدم الآن للعديد من الأشياء، كإضافة إلى العديد من الأطباق أو يؤكل كوجبة خفيفة صحية.

التطور الطبيعي ليوم قطف التوت الأزرق

في القرن ال 17 أكل الأمريكيون الأصليون التوت الأزرق عندما وجدوه في البرية، أما في القرن العشرين تم تدجين التوت الأزرق حينما سمحت ملاحظات إليزابيث كولمان وايت وأبحاث الدكتور فريدريك في كوفيل بتدجين التوت الأزرق وفي الثلاثينيات تم تقديم أصناف التوت الأزرق إلى أوروبا، بينما في عام 2012 حصدت الولايات المتحدة 564.4 مليون رطل منه.

حقائق مثيرة عن التوت الأزرق أو العنب البري

1- استخدم الأمريكيون الأصليون التوت الأزرق لعلاج السعال المستمر ولتعزيز بصرهم.
2- العنب البري أزرق بشكل طبيعي بسبب الصبغة المسماة أنثوسيانين التي تمنحها لونها المميز.
3- هناك ما يقرب من 30 نوعًا مختلفًا من العنب البري تنمو في مناطق مختلفة.
4- استهلك الناس العنب البري منذ أكثر من 13000 عام.


التوت الأزرق

توت ازرق 2
توت ازرق


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022