leftlogo

في اليوم العالمي لـ«الكريم بروليه»... 5 معلومات لا تعرفها عن «الحلوى المحروقة»

A A A
كريم بروليه 1
كريم بروليه

ليس كل الطعام المحترق سيئا، قد يكون أحدها هو معجزة طهي لذيذة وحلوة نستمتع بها طوال الوقت مثل الكريم بروليه وهي حلوى فرنسية راقية، وتُعرف الكريم بروليه أيضًا باسم كريمة كاتالانا في أسبانيا وكريمة ترينيتي المحروقة في إنجلترا، فما هي قصة هذه الحلوى المحروقة ذات الطعم اللذيذ في يومها العالمي؟.. هذا ما نكشف عن تفاصيله خلال السطور التالية.

 

التطور الطبيعي للكريم بروليه

تشير المصادر التاريخية إلى أنه في العصور الوسطى، يُقال إن كريما كاتالانا، وهو كاسترد مغطى بالسكر بالكراميل، تم تقديمه بانتظام في إسبانيا بنيما في القرن الرابع عشر الميلادي بدأ تقديم حلوى الكريمة المحروقة في كلية ترينيتي في كامبريدج، بإنجلترا.


بينما في القرن السابع عشر ووفقًا لما ذكره كولين سبنسر، مؤلف كتاب الطعام البريطاني "ألف عام من التاريخ غير العادي"، يبدو أنه تم إعداد حلوى شبيهة بكريم بروليه بانتظام.


وفي عام 1691 ظهرت أول وصفة مطبوعة للحلوى تسمى كريم بروليه في طبعة 1691 من كتاب الطبخ الفرنسي "Le Cuisinier Royal et Bourgeois".

حقائق عن الكريم بروليه

1- لا تحتاج إلى شعلة نار البيوتان لعمل طبقة من الكريمة المحروقة، فقط قم بالشواء لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.
2- كل ما تحتاجه لصنع كريم بروليه هو البيض والقشدة والفانيليا والسكر والماء.
3- يحمل الطلاب في برنامج Le Cordon Bleu التابع لمعهد Orlando Culinary Institute الرقم القياسي العالمي لأكبر كريم بروليه، والذي يزن حوالي 1600 رطل (725.72 كجم).
4- يمكن صنع كريم البروليه النباتي من حليب جوز الهند واللوز والسكر ونشا الذرة والخميرة الغذائية وحبوب الفانيليا.
5- في فرنسا يمكن صنع كريم بروليه بمشروب الصويا أو حليب جوز الهند بدلاً من حليب البقر، يمكن تحضيره بعدة نكهات: الفانيليا، الشاي الأسود، الميبل سيرب، خبز الزنجبيل، الزعفران، القهوة، الفاكهة، الطماطم، كبد الإوز.



كريمة كاتالانا الإسبانية

كريم بروليه 1
كريمة ترينيتي المحروقة في إنجلترا

كريم بروليه
كريم بروليه في فرنسا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022