leftlogo

في اليوم العالمي لـ «المصاصة».. اكتشفت بالصدفة ولها براءة اختراع «الموضوع طلع كبير»

A A A
مصاصة عنب
مصاصات مجمدة

 

من منا لم يهدر مصروفه وهو صغير على المصاصة، وكان يلهو مع أصدقائه بها ويمثل أنه يدخن سيجارا، يبدو أننا لسنا وحدنا من فعل ذلك، فهناك الكثير من الأطفال حول العالم حتى بعدما أصبحوا كبارا لا ينسون تلك الطريقة في تناول المصاصة.


ولأجلنا ولأجل هؤلاء تم إطلاق احتفالا خاصًا بأحد أنواع المصاصات وهي مصاصة العنب المجمدة أو "اللوليتا" في 27 مايو من كل عام، في حين أن اليوم مخصص لمصاصة العنب، التي يمكنك صنعها بأي نكهة مثل الليمون أو الفراولة أوالبطيخ والبرتقال والكرز والمزيد. 

تاريخ صناعة المصاصة

بحسب موقع National Today اخترعت المصاصات بالصدفة في عام 1905 بكاليفورنيا، وهي واحدة من أكثر الأطعمة المجمدة - لوليتا- شعبية في الولايات المتحدة، التي يتم الاحتفال بها في هذا اليوم من خلال مشاركة مصاصات العنب وأنواع أخرى منها.

 

 اليوم الوطني لمصاصة العنب يأتي للاحتفال بتلك الحلوة اللذيذة المنعشة، والتي كانت أحلى طريقة لخفض درجة الحرارة في يوم صيفي وجعله منتعشًا.


وقد استمتع البشر بالحلويات المجمدة منذ آلاف السنين، وذلك عندما أرسل الرومان القدماء عبيدهم إلى الجبال لجلب كتل الجليد، والتي تم سحقها وتقديمها مع الفواكه والعصائر والتوابل أيضا، أما في تاريخ الولايات المتحدة، فقد اعتاد توماس جيفرسون إكرام ضيوفه بشربات مثلج عندما زيارته في مزرعته بمونتايسلو في فيرجينيا.

المصاصة أحلى صدفة

في عام 1905، كان فرانك إيبرسون البالغ من العمر 11 عامًا في شرفة منزله بسان فرانسيسكو يصنع الصودا عن طريق خلط الماء بنكهة مسحوق أبيض، لكنه نسى الخليط بالخارج وعصا التقليب بداخلها، وخلال الليل انخفضت درجة الحرارة ، وفي صباح اليوم التالي وجد فرانك شرابه مجمدًا تمامًا.


وبحلول عام 1923، كان "فرانك" يبيعها في مدينة ملاهي في ألاميدا بكاليفورنيا، وأطلق على حلوياته المجمدة "إبسيكل آيس بوب"، فيما أطلق عليه أطفاله اسم "Pop’s sicle"، ووجد الاسم جذابًا وحصل على براءة اختراع في النهاية عام 1924 من أجل مشاركة "المصاصة" مع العالم بأسره.

التطور الطبيعي للمصاصة 


في عام 1924 حصل "فرانك" على براءة اختراع المصاصة "إبسيكل"، والتي أعاد تسميته إلى "المصاصة"، مستعيرًا الاسم الذي أطلقه أطفاله "سيكل بوب".


وفي عام 1986 تم تعليق إنتاج المصاصات ذات العصا المزدوجة لأنها شديدة الفوضى ويصعب تناولها أكثر من نسخة "فرانك"، بينما في عام 1989 ذهبت المصاصات في جميع أنحاء العالم حينما اشترت شركة Unilever العملاقة للأغذية شركة Joe Lowe التي باع لها "فرانك" حقوقها في عشرينيات القرن الماضي.


أما في عام 2012 سجل كيفن ستراولي من أمريكا الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من المصاصات الجليدية التي يتم تناولها في دقيقة واحدة.

مصاصة عنب
مصاصة عنب مجمدة

مصاصة عنب2
مصاصات بانواع مختلفة

مصاصة عنب3
مصاصات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022