leftlogo

في اليوم العالمي لـ"الميلك شيك".. 5 حقائق مثيرة عن المشروب السحري لازم تعرفها

A A A
طريقة عمل ميلك شيك الأوريو
ميلك شيك الفانيليا

 

 

إذا كنت في يوم حار، فأمامك خيارات عديدة لتتناول شيئا مرطبًا، فإن أول ما سيتبادر إلى ذهنك النكهة المعتادة والعادية جدًا والكلاسيكية من الميلك شيك، وهي الفانيليا أكثر النكهات شيوعًا وانتشارًا والتي يتم صنعها بمزج اللبن مع الآيس كريم والفانيليا ويتم الاحتفال بهذا المشروب الكلاسيكي في 20 يونيو من كل عام.

حكاية الفانيليا والميلك شيك

لولا الفانيليا اللذيذة لما تمكنا من صنع هذا المشروب المرطب، ولكن للفانيليا قصة طويلة تعود آلاف السنين، بحسب موقع National today فإن الفانيليا موطنها الأصلي في وسط المكسيك، وكان أول من استخدم ثمار نبتة Tlilxochitl التي تأتي منها الفانيليا هم هنود توتوناك القدامى في المكسيك، ولكن بعد أن هزمهم الأزتيك، لم يعد لديهم ملكية فردية للفاكهة.

 

أما عن الميلك شيك نفسه، في البداية، كان الميلك شيك يعتبر مشروبًا للبالغين فقط، وظهر لأول مرة في عام 1885، وكان يحتوي على البيض ومشروبات كحولية، وتم وصفه بأنه مشروب بيض قوي وصحي، وكان بمثابة منشط، ولم يكن الميلك شيك الأصلي مناسبًا للأطفال بقدر ما يبدو غير ضار الآن، وكل النكهات الممتعة لن تأتي إلا في وقت لاحق.

الميلك شيك في القرن العشرين

في أوائل القرن العشرين، تم استخدام نكهات مختلفة من الآيس كريم في الميلك شيك، وكان شراب الفانيليا والشوكولاتة والفراولة هو الأول وكان ناجحًا، وفي ذلك الوقت لم يكن الخلاط الكهربائي قد اخترع بعد، وكان الحليب يخفق باليد، لم يتم تصنيع خلاط المشروبات حتى عام 1911 وعندما تم ذلك، بدأ الميلك شيك في الظهور.


وتم تصنيع الخلاط الكهربائي في عام 1922 بواسطة ستيفن بوبلاوسكي، صاحب شركة Stevens Electric لغرض خلط المشروبات مثل الشعير والحليب المخفوق، وأخذ هذا الاختراع المفيد اللبن المخفوق من نافورة الصودا إلى المنزل، ثم أضافت المزيد من المطاعم الميلك شيك إلى قوائمهم، وفي عام 1949، كان أول المطاعم التي أضافت الميلك شيك إلى قائمتهم هو مطعم Dairy Queen واتبعت العديد من المطاعم الأخرى زمام المبادرة بعدهم.

حقائق مثيرة عن الميلك شيك

1- اخترع رجل يدعى جوزيف فريدمان المصاصة وحصل على براءة اختراعها في عام 1937 بعد ملاحظة مدى صعوبة شرب اللبن المخفوق مباشرة من الكوب.
2- في المملكة المتحدة، يُطلق على الميلك شيك اسم "المخفوقات السميكة".
3- من أغرب النكهات التي يمكن أن تراها للميلك شيك هي السمك والدجاج والفشار.
4- في إيطاليا يمكنك أن تجد ميلك شيك بالاسبريسو وفي فيتنام يمكنك أن تجرب الميلك شيك بالقهوة السوداء وفي المكسيك يخفقون الميلك شيك مع عصير البرتقال والقهوة الداكنة والقرفة. 
5- أما النكهات العربية للميلك شيك فهي ابتكارية فمثلا في المغرب يمكنك أن تجد الميلك شيك مخفوقا مع الحبهان والفلفل الأسود والقرفة وجوزة الطيب والقرنفل.


ميلك شيك فانيليا

ميلك شيك 3
ميلك شيك الفراولة

ميلك شيك 2
ميلك شيك الشوكولاتة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022