leftlogo

في اليوم العالمي لـ «الهوت دوج».. حكاية اختراع أول ساندوتش حار بالشواطئ الأمريكية

A A A
هوت دوج حار
هوت دوج حار

إذا كنت من هؤلاء الذين لا يقبلون أي شيئًا حارًا في طعامهم حتى لو كان الفلفل الأسود فأنت حتما لست معنا أثناء الاحتفال بالهوت دوج الحار، تلك النقانق اللذيذة التي لا نتصور طعمها دون لسعة حارة تلهب حواسنا.


في 28 يوليو من كل عام نحتفل جميعا بالهوت دوج الحار الذي أشبع شهية الملايين منذ اختراع المزيج البسيط من النقانق وصلصة اللحم - والتوابل والجبن والبصل.

تاريخ الهوت دوج الحار


قطع الهوت دوج شوطًا طويلاً منذ أن باع المهاجر الألماني تشارلز فيلتمان "النقانق على خبز الحليب" لأول مرة من كشك الوجبات الخفيفة الخاص به في عام 1867، وحقق نجاحًا كبيرًا وانتشر في نهاية المطاف في جميع أنحاء الولايات المتحدة.


ومع ذلك، عندما ظهرت فكرة وضع صلصة اللحم والتوابل الحارة على النقانق، أطلقت موجة من الابتكار ساعدت في توسيع نطاق المطبخ الأمريكي، ومن الصعب تحديد من اخترع بالضبط مفهوم الهوت دوج الحار، حيث ظهرت العديد من الاختلافات منذ السنوات الأولى في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

أول سندويتش هوت دوج حار

خلال أوائل القرن العشرين، جاء المهاجرون اليونانيون والمقدونيون، الذين كانوا يفرون من بلدانهم الأصلية بسبب الصعوبات الاقتصادية، إلى الشواطئ الأمريكية جنبًا إلى جنب مع وصفات صلصة اللحم التقليدية الخاصة بهم. 

 
فيما بعد سيصبحون مسؤولين عن تطوير هو دوج كوني آيلاند - وهو تباين يُنظر إليه على أنه الصورة النهائية للهو دوج الحار، وعلى الرغم من الاسم، فإن الطبق لم ينشأ في نيويورك، واستقر المهاجرون الذين طوروا هوت دوج كوني آيلاند بشكل أساسي في منطقة البحيرات العظمى وأطلقوا عليها اسمًا بعد ذكرياتهم عن زيارة جزيرة كوني أثناء رحلتهم.


في الوقت نفسه، في أجزاء أخرى من العالم، تم تطوير أنواع أخرى من هوت دوج الفلفل الحار، وبين عامي 1918 و1920، ظهر "تكساس وينر"، هوت دوج مع صلصة لحم الفلفل الحار البسيطة، في نيوجيرسي وبنسلفانيا. 

التطور الطبيعي للهوت دوج الحار

في عام 1867 أول هوت دوج في أمريكا حينما قدم المهاجر الألماني تشارلز فيلتمان الشكل الأول من النقانق وفي عام 1870 ظهرت Chili con carne وهو هوت دوج حار لأول مرة في الولايات المتحدة من المهاجرين المكسيكيين الذين بدأوا في بيع الطبق علنًا في سان أنطونيو، تكساس.


وفي ثمانينات القرن التاسع عشر أصبح الطبق عنصرًا أساسيًا في القوائم الأمريكية بينما عام 1916 افتتح ناثان هاندويركر كشكًا خاصًا به لبيع هوت دوج الفلفل الحار، ليخدم هو دوج كوني آيلاند، ليبدأ سلسلة ناثان الشهيرة، وفي الخمسينات تظهر الوجبات السريعة، مما يسمح باستهلاك هوت دوج الفلفل الحار.

حقائق ممتعة عن الهوت دوج الحار


1- يكلف موقع رئيسي خارج حديقة حيوان سنترال بارك في نيويورك بائعي الهوت دوج ما يصل إلى 300 ألف دولار في السنة.
2- عادة ما يتم استهلاك ما يصل إلى 150 مليون هوت دوج في أمريكا خلال عيد الاستقلال.
3- تحمل السيدة مولي شويلر من ميشيجان الرقم القياسي العالمي لأكل هوت دوج الفلفل الحار، حيث أكلت 50 ساندوتشًا حارًا في 22 دقيقة في عام 2021.


هوت دوج حار 1
هوت دوج حار


هوت دوج حار

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022