leftlogo

في اليوم العالمي لـ«براتفورست».. اعرف حكاية أول سُجق ألماني وهذه هي مكونات تحضيره

A A A
براتفورست
براتفورست

في 16 أغسطس من كل عام، يحتفل عُشاق اللحوم بالسجق الألماني المعروف بـ«براتفورست»، فإذا كُنت من عُشاق السُجق وجب عليك قراءة هذه السطور، والتعرف على أسرار هذه الأكلة الأشهر في ألمانيا والفرق بينها وبين السجق العادي، وسبب الاحتفال به كل عام، وإلى سطور التقرير.

 

يوم النقانق العالمي

براتفورست، عبارة عن نقانق متبلة بشدة، ويمكن الاستمتاع بها إما بمفردها مع جانب من مخلل الكرنب أو في لفافة مع الخردل، تأتي كلمة «نقانق» من كلمتين ألمانيتين، 

كلمة نقانق هي "ورست" ثم "برات" تعني القلي، وسجق براتفورست موجود منذ القرن الرابع عشر، وتصنع هذه النقانق عادةً من لحم البقر أو لحم العجل أو لحم الخنزير، وتحظى هذه النقانق بشعبية كبيرة حتى أن هناك مهرجانات تم إنشاؤها لها، ويحب معظم الناس غسل النقانق مع البيرة الباردة.


الفرق بين السجق وبراتفورست

قد تفترض أن النقانق والسوسيس هما نفس الشيء، لكن هذا ليس هو الحال، النقانق هي نوع معين من النقانق الطازجة المصنوعة من لحم العجل أو لحم الخنزير، ومع ذلك، فإن السجق يشير ببساطة إلى اللحم المفروم الذي يتم تحضيره بطريقة معينة.

 

يفترض بعض الناس أيضًا أن النقانق والسجق هي نفسها، وغلاف الهوت دوج أرق بكثير من الأغلفة المستخدمة في النقانق وأنواع أخرى من النقانق الطازجة، وتتطلب الوصفات التقليدية للنقانق استخدام كل من البيض والقشدة في تحضيرها، ومع ذلك، مختلف المناطق في ألمانيا لديها وصفات مختلفة، ويختلف براتفورست في بعض مناطق الولايات المتحدة أيضًا، على سبيل المثال، في ولاية ويسكونسن، تحظى نقانق مثل شيبويجان بشعبية كبيرة.


تاريخ النقانق الألمانية

النقانق قديمة جدًا، وتعود إلى عام 228 بعد الميلاد وفقًا للأدلة الأثرية، ولكن السجق الألماني كان موجود منذ عام 1313، وكل منطقة لديها مجموعة متنوعة مختلفة من نقانق السجق الخاصة بها، مع أكثر من 40 نوعًا قادمًا من داخل ألمانيا. 


يُنظر إلى راتفورست في جميع أنحاء ألمانيا على أنه وجبة خفيفة أكثر من كونها طبقًا رئيسيًا، على الرغم من أنه يمكن العثور عليها غالبًا في الحانات عادةً مع مخلل الكرنب أو سلطة البطاطس وخبز الجاودار الكثيف أو البسكويت المملح، وقد يكون لمدينة نيويورك بائعو نقانق، لكن ألمانيا لديها عربات نقانق.

الأصناف الأولى من النقانق

تعود الأصناف التي تأتي من فرانكونيا إلى النقانق الأولى، وعادة ما تكون محملة بكثافة من التوابل كالبردقوش. تميل هذه النقانق إلى أن تكون كبيرة ومليئة باللحم المفروم الخشن مما يضفي عليها ملمسًا ونكهة شاملة للعصارة، وفي حين يستخدم سكان مدينة كوربورج الملح والفلفل وجوزة الطيب وبشر الليمون فقط. 

براتفورست 1
براتفورست
براتفورست


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022