leftlogo

في اليوم العالمي لـ«دبل تشيز برجر».. تعال هنقولك حكاية أول ساندوتش «هامبرجر» في العالم

A A A
بيج ماك
دبل تشيز برجر

حينما نقرر تناول الطعام مع أصدقائنا في الخارج، فإن أول ما سيتبادر إلى أذهاننا هو البرجر نستمتع بطعمه اللذيذ ولحمه الذي يذوب في الفم، لكن من بيننا قد نجد صديقنا يريد أن يضاعف متعته فيطلب دبل تشيز برجر ولا عزاء للدايت في هذا اليوم.


هذا الساندوتش "القنبلة" يحتفل به عشاقه في 15 سبتمبر من كل عام، لكن كيف ظهر الدبل تشيز برجر وأصبح في مقدمة المنيو الخاصة بالعديد من مطاعم الوجبات السريعة اليوم.

تاريخ دبل تشيز برجر

في الوقت الحالي، يبدو تناول الجبن في الهامبرجر أمرا طبيعيا، ولكن كان هناك وقت لم يكن الأمر كذلك.

 

يتكون الهامبرجر ببساطة من اللحم والخبز وبعض الإضافات، وكان ذلك في عام 1926، حيث ابتكر ليونيل ستيرنبيرجر تشيز برجر في باسادينا، كاليفورنيا، أثناء عمله في متجر والده The Rite Spot، رأى قطعة من الهامبرجر التي تحتاج فقط إلى هذا الشيء الإضافي.


لذلك قرر أن يضع قطعة من الجبن الأمريكي عليها ليرى ما يخرج منها، ومن الناحية الفنية، كان همبرجر بالجبن، وليس تشيز برجر عادي، ولكن هكذا وجد الجبن طريقه في البرجر لدينا.

أول دبل تشيز برجر في التاريخ

بعد سنوات من هذه الواقعة يقال إنه في عام 1937، بوب بيج بوي صنع أول دبل تشيز برجر وكان برجر الجبن هذا يحتوي على شريحة أخرى في منتصفه لذا فهو يشبه نوعا ما بيج ماك من ماكدونالدز، ومع ذلك، لا يزال يُنسب إليهم الفضل في صنع أول برجر بالجبن.


يعتبر برجر الجبن المزدوج طعاما مريحا للكثيرين بفضل نكهته الواسعة وطعمه الرائع، ويمكن أن ينقلك مباشرة إلى جنة الطعام، ويمكنك ببساطة الاستمتاع ببرجر مزدوج عادي، أو اختيار اللحوم أو الفطائر النباتية لتتوافق معها. 

التطور الطبيعي لدبل تشيز برجر 

رغم وجود نسخ أولية من البرجر قبل آلاف السنين وتحديدا لدى الرومان في العصور الوسطى لكن في عام 1904 قام معرض سانت لويس العالمي بالترويج للهمبرجر في الولايات المتحدة الأمريكية.


بينما في عام 1937  كان أول دبل تشيز برجر حينما قدم Bob's Big Boy أول برجر بالجبن وفي عام 1982 تم صنع أكبر برجر في العالم ويصل وزنه إلى ما يقرب من 3600 رطل، أما في عام 2017 ابتكر Mallie’s Sports Bar واحدًا من أكبر سندويتشات برجر الجبن الذي يزن حوالي 1800 رطلاً.


دبل تشيز برجر



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022