leftlogo

في اليوم العالمي لـ«سبليت الموز».. 5 معلومات عن أشهر حلوى أمريكية «اخترعوها في صيدلية»

A A A
سبليت الموز
سبليت الموز

قد تكون اعتدت على طريقة كلاسيكية لتناول الموز إما كفاكهة بمفردها أو حتى عصير، إلا أن هناك طرق أخرى لتناول الموز في هيئة حلويات  «البانانا سبليت» أو حلوى الموز بالشوكولاتة، وهي حلوى شهيرة في عدد من دول العالم خاصة تلك التي تشتهر بزراعة الموز ويحتفلون بها سنويا في 25 أغسطس من كل عام، فما هي قصة حلوى سبليت الموز.

قصة اختراع سبليت الموز

داخل صيدلية بولاية بنسلفانيا الأمريكية عام 1904، توصل الطبيب الصيدلي ديفيد إيفانز ستريكلر حلوى أطلق عليها اسم "Banana Split"، وقام بتقسيم الموز ووضع في منتصفه 3 ملاعق من الآيس كريم بينهم، وتم بيع سبليت الموز في البداية للعملاء بحوالي 10 سنتات، أي ضعف سعر معظم أنواع الحلويات الأخرى في ذلك الوقت.

الإضافات المثالية مع سبليت الموز

عندما يتعلق الأمر بسبليت الموز، يمكنك إضافة أي طبقة من الفاكهة الطازجة إلى سبليت الموز من كريم المارشميللو أو فتات البسكويت أو رقائق الشوكولاتة أو جوز الهند أو قطع الحلوى أو حتى التوابل أما المكسرات فهي المفضلة أيضًا، ويعتبر مزيج من بسكويت جراهام وشراب الشوكولاتة والكريمة المخفوقة من الأشياء المفضلة لدى المعجبين بالطبع مع الكرز في الأعلى.

حقائق ممتعة عن سبليت الموز

1- غالبًا ما تُنسب شعبية الموز المقسمة على المستوى الوطني إلى مخازن الأدوية والجرين، وتم تشغيل هذه من قبل Charles Rudolph Walgreens في شيكاغو وتم الترويج لتقسيم الموز كحلوى مميزة.
2- لاتروب، ولاية بنسلفانيا لا تزال تحتفل بمهرجان Great American Banana Split السنوي.
3- يعتبر التربتوفان الموجود في الموز محسنًا طبيعيًا للمزاج ويريح الجسم والعقل على الفور. وبالمثل، تساعد مكونات فيتامين ب على تهدئة الجهاز العصبي.
4- تم اختراع أكبر سبليت موز باستخدام 3 ألف موزة، و 150 جالونًا من شراب الشوكولاتة، و 2500 جالون من الآيس كريم، صنع سيلينسجروف، بنسلفانيا، قطعة موز بطول 4.5 ميل. ساعد هذا في استعادة مكانه في كتاب جينيس للأرقام القياسية العالمية.
5- بسبب محتواه من البوتاسيوم وفيتامين ج والألياف، يمكن للموز أيضًا تحسين مظهر الجلد.

سبليت الموز 1
سبليت الموز
سبليت الموز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022