leftlogo

في اليوم العالمي لـ«فطيرة البقان».. لماذا يتناول الأمريكان هذ الحلوى في الشتاء؟

A A A
فطيرة البقان
فطيرة البقان

هل تظن أن فطيرة التفاح التي تتناولها في كنتاكي أو ماكدونالدز هي آخر الابداعات الأمريكية في الفطائر؟.. أنت مخطئ فالأمريكان لديهم قائمة كبيرة من الحلوى خاصة الفطائر، ومنها فطيرة البقان المصنوعة من جوز البقان وهو نوع خاص من الجوز ينمو في الولايات المتحدة.

الاحتفال بفطيرة البقان

نجح عدد من محبين الفطيرة الشهيرة في تخصيص يوم 12 يوليو من كل عام يوم احتفالي بهذه الفطيرة المميزة، إذ يعتقد 90% من الأمريكيين في أحد الاستطلاعات أن تناول شريحة من الفطيرة هو أحد متع الحياة البسيطة، حيث ينغمسون في 186 مليون فطيرة تُباع كل عام.


الأشخاص الذين يفضلون فطيرة البقان على العديد من أنواع الفطائر الأخرى يصفون أنفسهم بأنهم محبون للحلوى، كما أن هناك من يضيفون الآيس كريم أو الكريمة المخفوقة عليها.

تاريخ فطيرة البقان

بحسب موقع NAtional Today، فطيرة البقان لها تاريخ جنوبي طويل، حيث يعتقد البعض أن فطيرة البقان بدأت في ولاية نيو أورلينز من قبل المهاجرين الفرنسيين، الذين تحولوا إلى الجنوب، في القرن الثامن عشر بعد أن قدمه الأمريكيون الأصليون إلى البقان. 


يعتقد البعض الآخر أن فطيرة البقان بدأت في ألاباما، ولكن هذا الادعاء غير مدعوم بوصفات مكتوبة أو مطبوعة، وبعد الحرب الأهلية، جلب المطورون التجاريون أنواعًا قليلة من البقان لتنمو في جورجيا، والتي تعد الآن المزارع التجاري الرئيسي للبقان في الولايات المتحدة، كما أصبحت أشجار البقان سائدة في لويزيانا في منتصف إلى أواخر القرن التاسع عشر. اسم الجوز نفسه مشتق من الكلمة الفرنسية "البقان" المأخوذة من كلمة ألجونكويان التي تعني "الجوز".


أول وصفة لفطيرة البقان

 ظهرت أول وصفة مطبوعة لفطيرة البقان في إصدار عام 1886 من مجلة "Harper’s Bazaar"، وبعد سنوات، تم نشر أشكال مختلفة من الوصفة في كتب الطبخ المعروفة مثل كتاب "متعة الطبخ". 


خلال أوائل القرن العشرين، تم اختراع شراب الذرة Karo وظهر ادعاء آخر لاكتشاف فطيرة البقان، وشاركت زوجة أحد المسؤولين التنفيذيين في الشركة وصفتها باستخدام Karo كمكون مفضل بدلاً من الميبل سيرب أو العسل أو دبس السكر، سواء كان ادعاءها صحيحًا أو لا، فقد ساعد شراب الذرة في زيادة شعبية فطيرة البقان عندما نشروا الوصفة على علبة المنتج.

 

 في حين أن معظمهم يعتقدون أن فطيرة البقان لا تزال طبقًا جنوبيًا، إلا أن شعبيتها في الواقع قد اجتاحت الولايات المتحدة مع المناطق التي تتخذ تفضيلات المكونات الخاصة بها، وتحتل فطيرة البقان مكانًا في عيد الشكر مع فطائر اليقطين، والتفاح - التي غالبًا ما تستمتع بها العائلات خلال هذه العطلة، ونتيجة لهذا، يعتبر الكثيرون أيضًا فطيرة البقان حلوى لتذوقها خلال أشهر الخريف والشتاء.

التطور الطبيعي لفطيرة البقان

يُعتقد أنه في العام 8000 قبل الميلاد كان أول بيكان في الولايات المتحدة، حيث اكتشفت الاكتشافات الأثرية أن الأمريكيين الأصليين استخدموا البقان في تكساس لأكثر من 8000 عام.


وفي عام 1886 كانت الوصفة الأولى مطبوعة في "Harper’s Bazaar"، على الرغم من أن الناس يتفقون على أن فطيرة البقان كانت مفضلة لدى الجنوب قبل ذلك بوقت طويل.


وفي الثلاثينيات قامت شركة Corn Products Refining Company بصنع Karo، وهو شراب الذرة، وفي عام 1930 اكتشفت زوجة أحد مسؤولي المبيعات أنه يمكن استخدامه كبديل أحلى للميبل سيرب، بينما في الأربعينيات أصبحت فطيرة البقان وصفة عادية في كتب الطبخ.

فطيرة البقان 2
فطيرة البقان 3
فطيرة البقان
فطيرة البقان


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022