leftlogo

في اليوم العالمي لـ«فطيرة التفاح الملفوفة».. اعرف حكايتها مع الفقر والوباء الفرنسي

A A A
فطيرة التفاح الملفوفة
فطيرة التفاح الملفوفة

في فصل الصيف يكثر تناول الفاكهة، نغرق في البطيخ ونذوب في الفراولة ونحب التفاح، ولأن التفاح الصيفي مميز ولذيذ يتم الاحتفال بأحد أشكاله بهجة، فطيرة التفاح الملفوفة، أو Apple Turnover وهي فطيرة استثنائية يتم الاحتفال بها في 5 يوليو من كل عام لدى عشاق الحلويات خاصة في فرنسا.


تعد طريقة عمل التفاح واحدة من أكثر وصفات الفطائر شيوعًا، نكهتها الحلوة والرائعة الممزوجة بالتوابل مثل القرفة وجوزة الطيب تجعلها متعة رائعة خلال أي وقت من اليوم. يظل التفاح في موسمه على مدار العام، لذلك يمكنك دائمًا الحصول على المجموعة الطازجة أو اللذيذة من الفطيرة. 

تاريخ فطيرة التفاح الملفوفة

من غير المؤكد متى أو من الذي احتفل باليوم الوطني الأول لهذه الفطيرة، يذكر المؤرخون أن هذه الحلوى نمت شعبيتها خلال القرن السابع عشر، وبدأت في مدينة فرنسية تسمى سان كاليه، كانت تقع في منطقة سارث، وكانت البلدة تعاني من وباء، ولمساعدتهم بالإمدادات الغذائية، وزعت سيدة في المدينة، اسمها شاتلاين، الدقيق والزبدة والتفاح. 


قام سكان البلدة بصنع فطيرة التفاح الدائرية باستخدام المكونات، وسرعان ما بدأ وضع المدينة في التحسن ببطء، واليوم، تحتفل المدينة بالطبق خلال مهرجان "Chaussons aux Pommes" (Apple Turnover) كل عام.

فطيرة التفاح الملفوفة في إنجلترا

بالمضي قدمًا في التاريخ، بدأت الوصفة تظهر في كتب الطبخ من خمسينيات القرن الثامن عشر في إنجلترا، وفي ذلك الوقت، كانت الوصفات تُطبع في كتب الطبخ فقط إذا كانت تحظى بشعبية لدى الجمهور. 


واحدة من أكثر وصفات فطيرة الفاح الملفوفة شيوعًا تضمنت تفاح "جراني سميث" والسكر البني الداكن والقرفة والليمون وورقة الفيلو، وكانت مبيعات الشركة تُصنع وتُباع بشكل نشط في المخابز والمطاعم المحلية، وسرعان ما كان الناس يستبدلون التفاح بفاكهة أخرى، وفي الواقع استبدل الكثيرون التفاح بالفاكهة اللذيذة، ويمكنك العثور على وصفة الفطيرة في العديد من ثقافات العالم، والصينيون لديهم الفطيرة لونها قاتم بينما الهنود لديهم سمبوسة والإسبان لديهم إمباناداس.

التطور الطبيعي لفطيرة التفاح الملفوفة

في عام 1630 أنقذت هذه الفطيرة مدينة فرنسية تدعى سانت كاليه كانت تمر بمرحلة وباء عندما قام الناس بإنتاج التفاح كمصدر مغذي للطعام، وفي عام 1750 تم نشر وصفة الفطيرة في كتاب وصفات باللغة الإنجليزية لأول مرة.


بينما في عام 1902 نشرت سارة تايسون رورر كتاب التدبير المنزلي الخاص بها، والذي يحتوي أيضًا على وصفات، بما في ذلك فطائر التفاح المحمولة التي اسمتها "فطيرة التفاح الملفوفة".


أما في القرن الـ 21 بدأت ماكدونالدز، سلسلة الوجبات السريعة الأمريكية الشهيرة، في بيع معجنات التفاح كأحد أطباقها المميزة.

فطيرة التفاح الملفوفة 2
فطيرة التفاح الملفوفة

فطيرة التفاح الملفوفة 3
فطيرة التفاح الملفوفة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022