leftlogo

في اليوم العالمي لـ«كعكة الزبدة».. حلوى «لزجة» اخترعها خباز بالصدفة اعرف حكايتها

A A A
كيكة الزبدة
كعكة جوي بالزبدة

رغم أن أغلب الحلويات يتم تحضيرها بنفس المكونات تقريبًا، إلا أن مكون واحد قد يكون المفتاح إلى الفارق بين كل منها لتعطي حلوى لذيذة مختلفة ولها مذاق خاص، مثل كعكة الزبدة الشهيرة أو كعكة جوي، التي يحتفل بها عشاقها في 12 أغسطس من كل عام، فما هي حكايتها؟

كعكة الزبدة

كعكة الزبدة، هي حلوى أو معجنات شهية لزجة ولطيفة ويمكن العثور عليها في معظم المخابز في الولايات المتحدة الأمريكية، وعادةً ما يتم تقديم كعكة الزبدة اللزجة على شكل كعكة قهوة، أما عن الاحتفال بهذه الكعكة فقد تم إطلاقه كعطلة رسمية في عام 2019 بواسطة Schnuck Markets.

حكاية كعكة الزبدة

وفقًا للأسطورة والأقاويل المتداولة، تم اختراع الحلوى في ثلاثينيات القرن الماضي عندما استخدم خبازًا من سانت لويس الامريكية الكثير من الزبدة في خليط كعكة القهوة، بعد الخبز، باع الكعكة اللزجة وتلقى ردود فعل إيجابية، ولقد كان حدثًا لذيذًا أصبح منذ ذلك الحين عنصرًا أساسيًا في المطبخ الحديث.


كعكة الزبدة اللزجة هي نوع من الكعك المسطح والكثيف وله قوام غني وحلو وصلب، ويشيع استخدام دقيق كعكة القمح والسكر والزبدة والبيض في تحضيرها، ويبلغ ارتفاعه حوالي بوصة واحدة في المتوسط ثم يتم تغطيته بمسحوق السكر كلمسة نهائية.

أنواع كعكة الزبدة

عادة، يتم تقسيم الكعكة إلى قطع أصغر، على غرار البراونيز، ويمكن للناس أيضًا تخصيص الكعكة بالشوكولاتة أو الكراميل أو الفاكهة، حسب تفضيلاتهم، بدلاً من تقديمها ككعكة عشاء رسمية، يتم تقديم الكعكة بشكل متكرر كنوع من كعكة القهوة.


تأتي كعكة الزبدة في نوعين، كعكة زبدة جوي الأصلية من بيكرز في سانت لويس وشريحة من الجبن الكريمي وتنوع خليط الكيك الأصفر التجاري وكعكة الزبدة اللزجة المصنوعة من عجينة حلوة مرفوعة بالخميرة في الأسفل في نسخة سانت لويس الأصلية، واسمها مو بيكرز.

التطور الطبيعي لكعكة الزبدة

في العصور الوسطى أصبحت الكعك مشهورة حينما وجد أن هناك كلمة تشير إلى "الكعك" عبارة عن عجينة مسطحة من الخبز يتم خبزها جيدًا على كلا الجانبين، حيث كان هناك معتقدات لدى أمريكا القديمة أن الاحتفاظ بكعكة الفاكهة تحت الوسادة سيجعلك زوجًا وسيمًا.


بينما في الثلاثينيات تم اختراع كعكة الزبدة اللزجة عن طريق الخطأ بواسطة خباز في سانت لويس الامريكية وفي نفس الحقبة أصبح المخبز الذي اخترعت فيه كعكة الزبدة اللزجة مملوك لجون هوفمان، بينما في عام 2019 تم تأسيس National Gooey Butter Cake رسميًا.

كيكة الزبدة
كعكة جوي بالزبدة

كيكة الزبدة 1
كعكة الزبدة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022