leftlogo

في اليوم العالمي لـ«كيك الفراولة».. 5 معلومات لا تعرفها عن أشهر حلوى أمريكية

A A A
كيك بالفراولة
كيك بالفراولة

في يونيو من كل عام، نشهد ذروة موسم الفراولة، ربما يكون العثور على الفراولة طوال أيام العام أمرًا سهلاً، ولكن تذوقها في الصيف له طعم ومذاق خاص، وحتى الآن الفراولة الصيفية هي الأكثر عصرًا، وتؤكل الفراولة بشتى الطرق خلال هذا الوقت عن طريق تقطيعها إلى شرائح، أو تحضيرها في قالب آيس كريم أو في بعض الأحيان كيك، وهي الأكلة التي سنحتفل بها اليوم هي كيك الفراولة، ولحسن حظنا أنه يتزامن مع قمر الفراولة.

قصة كيك الفراولة

لم يتم توثيق تاريخ كيك الفراولة لكن أول وصفة كتبت تم توثيقها في كتاب طهي إنجليزي في عام 1588، وفي منتصف القرن التاسع عشر يتم تقديم كعكة الفراولة في أماكن مختلفة، ولكن بطريقة البسكويت أو حلوى الفاكهة، وحتى أنه تم تقديمها مع الكريمة أو الزبدة المحلاة في مناسبات عديدة.

 

بدأت الحلوى تكتسب شعبية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وسرعان ما بدأ الناس في تنظيم حفلات كعكة الفراولة، ودعوا الأصدقاء والعائلة لتناول الغداء أو العشاء في ذروة موسم الصيف بالفراولة، وبعد فترة وجيزة، بدأ الناس يطلبون يومًا محددًا خلال فصل الصيف للاحتفال بهذه الكعكة، وحتى تم إعلان يوم 14 يونيو باعتباره اليوم الوطني للفراولة للاحتفال بهذا الطبق.

التطور الطبيعي لكيك الفراولة

في العام 1588 كان أول ذكر لأحد أنواع كيك الفراولة وهو Shortcake لأول مرة في كتاب طبخ باللغة الإنجليزية، بينما في عام 1850 أصبحت كعكة الفراولة ذات شعبية كبيرة بعد وضعها مع الكريمة المحلاة والزبدة غير المملحة.


وفي عام 1910 يتم استبدال الكريمة المحلاة والزبدة المستخدمة في شورت كيك الفراولة بالكريمة المخفوقة الثقيلة، وبعد قرابة القرن وتحديدا في عام 2003 بدأت الطلبات الخاصة بتخصيص يوم كعكة الفراولة الوطني عيدًا وطنيًا في الولايات المتحدة.

5 أشياء لم تكن تعرفها عن الفراولة وكعكتها

1- الشورت كيك هو بسكويت حلو بالمعنى الحرفي وليس كيك في الأساس.
2- مكونات الكعكة هي الطحين والزبدة والبيض والبيكنج بودر أو صودا الخبز والكثير من السكر وقليل من الملح والحليب.
3- الفراولة هي الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على بذور من الخارج وليس بالداخل.
4- كل عام يأكل الأمريكيون ما يقرب من 1.8 رطل من الفراولة المجمدة.
5- قدم مهرجان باسادينا للفراولة أكبر كعكة فراولة في العالم في عام 2012، تم صنعها من 280 رطلاً من الكريمة المخفوقة، كما استخدم أيضًا ما يصل إلى 3200 رطل من الفراولة.

شورت كيك الفراولة 2
شورت كيك الفراولة 3
شورت كيك الفراولة
شورت كيك بالفراولة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022