leftlogo

في اليوم العالمي لـ«مافن التوت الأزرق».. 4 حقائق مُثيرة عن الكعكة الأوروبية الشهيرة

A A A
طريقة عمل مافن البلوبيري من مطبخ Food Today
مافن التوت الأزرق

كعكة صغيرة محشوة بالفاكهة! لا شيء ألذ من ذلك مع كوب من الشاي أو القهوة، فهي استراحة مثالية لفترة ما بعد الظهيرة أو في ختام يوم عمل مرهق، والمافن من الكعكات المحبوبة حول العالم ولها عشاق في كل مكان، ولهؤلاء تم إطلاق يوم للاحتفال بمافن التوت الأزرق في 11 يوليو من كل عام.


بلا شك التوت الأزرق غني بالمواد المضادة للأكسدة، وله الكثير من الفوائد الصحية، وامتلاك فطيرة هو ألذ طريقة لدمج هذا التوت في نظامك الغذائي، ويعتبر الكثير من الناس أن التوت الأزرق هو طعام خارق حيث يساعد هذا التوت في إنقاص الوزن وتنظيم الهضم الصحي، ويبقيك ممتلئًا لفترة طويلة، وعلاوة على ذلك، يعزز التوت الأزرق الصحة العقلية ويحمي من أمراض القلب ويدير مستويات السكر في الدم ويحسن صفاء البشرة ويقوي عظامنا. 

المافن بالتوت الأزرق

مثل العديد من الأطعمة المحبوبة، فإن أصل فطيرة التوت الأزرق هو قصة تكيف وضربة حظ سعيد في الطهي، وكان التوت القديم المعروف باسم التوت الأزرق يستخدم بشكل شائع في الأطعمة المخبوزة في جميع أنحاء أوروبا. 


وفور أن وصل المهاجرين لأول مرة إلى الأمريكتين، أدركوا أن التوت الأزرق كان نادرًا في هذه الأرض الجديدة، وعندما بدأوا في تطوير مذاق التوت الأزرق، بدأ المهاجرين في إضافته إلى المخبوزات الشعبية مثل الكعك والفطائر وبالطبع المافن.


ويستخدم التوت الأزرق الطازج في الآيس كريم والفطائر، وبالمثل، يتم إضافة المجمد إلى العصائر، كما أن التوت الأزرق المخلل يصنع حلوى لذيذة، ولكن التوت الأزرق الوحيد الذي يمكن إضافته إلى الكعك هو المجفف. 


بالطبع، يمكن استخدام شراب التوت الأزرق وسموزي التوت لإضافة المزيد من النكهة إلى الكعك، وتم إنشاء يوم مافن التوت الأزرق الوطني لتكريم نكهة الكعك المحبوبة هذه.

التطور الطبيعي لمافن التوت الأزرق

تشير المصادر إلى أنه في عام 1703 تمت طباعة مصطلح "مافن" لأول مرة باللغة الإنجليزية - ويُعرف أيضًا باسم "مافن الشاي"، بينما في عام 1747 دونت هانا جلاس خمس وصفات مافن في كتاب الطبخ الخاص بها.
وفي أوائل القرن العشرين بدأت زراعة توت هايبوش في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، أما في الثلاثينيات من القرن الماضي وصل التوت الأزرق إلى أوروبا عبر أمريكا.

حقائق مثيرة عن التوت الأزرق

1- نصف كوب من التوت الأزرق يحتوي فقط على 44 سعرة حرارية.
2- كان البشر يأكلون التوت الأزرق منذ 13000 عام.
3- التوت الأزرق هو الفاكهة الوحيدة ذات اللون الأزرق الطبيعي.
4- بفضل لونها اللامع يتم استخدام التوت الأزرق كصبغات غذائية طبيعية.


مافن البلو بيري


مافن التوت الأزرق


توت أزرق او بلو بيري


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022