leftlogo

في اليوم العالمي للفستق.. 6 فوائد سحرية أهمها تقوية القلب

A A A
فستق
الفستق
الفستق من المكسرات التي تدخل في كثير من الأطباق الحلوة، فهو مفيد للصحة بسبب غناه بعناصر غذائية متنوعة منها الألياف والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، واليوم يصادف اليوم العالمي للفستق، لذا سوف نستعرض فوائد الفستق الصحية للجسم.

فوائد الفستق في عيد ميلاده:

1- مفيدة لصحة القلب

إذا تناولت الفستق باعتدال فهذا يساعد على تعزيز صحة القلب، فهو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وتقلل من امتصاص الكوليسترول من الأطعمة المختلفة، ما يحافظ على صحة القلب.

2- يساعد في إنقاص الوزن

يحتوي الفستق على نسبة عالية من الألياف التي تبقيك في حالة شبع لفترة طويلة، ما يمنع الإفراط في تناول الطعام، كما أن الفستق غني بالألياف التي تحسن التمثيل الغذائي، وهي وجبة مثالية لمن يريد خسارة الوزن الزائد.

3- يعزز صحة الأمعاء

الفستق غني بالألياف الغذائية التي تساعد في تقوية الجهاز الهضمي، وتحفيز نمو البكتيريا النافعة، كما أن الفستق مصدر كبير للدهون الصحية والبروتينات والألياف ومضادات الأكسدة التي تجعله غذاءً رائعًا وصحيا للأمعاء.

4- غني بمضادات الأكسدة

الفستق يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي، كما أنه مصدر لفيتامين ج وفيتامين هـ، الذي يقي الجسم من تلف الخلايا ويمنع الشيخوخة المبكرة. 

5- يعزز صحة العين

الكمية العالية من فيتامين "هـ" الموجودة في الفستق تساعد في تعزيز صحة العين وتحسين الرؤية، كما أنه يحتوي على الكاروتينات التي تحمي العين من التنكس البقعي وإعتام عدسة العين التي تصيب العين مع التقدم في العمر، كما أن الفستق يحتوي على مركبات تحمي العين من أضرار أشعة الشمس والأضواء القوية.

 6- يعزز جهاز المناعة

تناول الفستق  يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، لاحتوائه على كميات عالية من فيتامين B6 ومضادات الأكسدة التي تساعد في منع العدوى والأمراض المناعية المختلفة، يمكنك تناول هذه المكسرات كل يوم ويمكنك مزجها مع المكسرات الأخرى للاستفادة بفوائدها الصحية والعناصر المختلفة التي توفرها لجسمك.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022