leftlogo

في اليوم العالمي لمحبي الفشار.. ليه ارتبط أكله بمشاهدة الأفلام؟

A A A
طريقة عمل الفشار بنكهات مختلفة
في اليوم العالمي لمحبي الفشار... ليه ارتبط أكله بمشاهدة الأفلام؟

إذا كنت من هؤلاء محبي تناول الفشار فتذكر هذا اليوم جيدا أنه اليوم العالمي لمحبي البوب كورن أو الفشار، حيث يحتفل عشاقه بأنفسهم يوم 9 مارس من كل عام، ودائما يراودني تساؤل حول لماذا أرتبط تناول الفشار بدخول السينما أو مشاهدة الأفلام؟ فلا يوجد أحد منا يستمتع بدخول السينما إلا وهو يصطحب في يديه كوب من الفشار بنكهات مختلفة، وبمناسبة اليوم العالمي لمحبي الفشار أردانا أن نبحث عن إجابة لهذا السؤال؟.


ارتباطه يعود لظهور أول ماكينة فشار في العالم!


ظهرت أول ماكينة لصناعة الفشار عام 1885، ليصبح المواطنون الأمريكيون هم أول من قدم الفشار في الشوارع كنوع من أنواع التسلية، ومع ظهور السينما بعد 10 أعوام وضع التجار ماكينة لصناعة الفشار أمام كل دار من دور العرض السينمائي، لكن مع السينما الصامتة لم يكن أحد يود أن يسمع أصوات "خروشة" أكل الفشار داخل صالات العرض، التي كان زوارها في ذلك الوقت من أعلى طبقات الأمة.
بدأ عرض الأفلام الصوتية في السينما عام 1927 لتأتي بعد عامين فقط أزمة الكساد العظمى في الفترة بين 1929 إلى 1933، والتي صاحبها هجوم كبير من قبل جميع فئات الشعب على دور العرض باعتبارها أرخص وسائل الترفيه الموجودة التي قد تنسيه حزنه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.


5 حقائق لا تعرفها عن الفشار!


يحتوي الفشار على الكثير من الألياف الغذائية الصحية والتي يحتاجها الجسم فكوب واحد من الفشار يحتوي على 1.3 جرام من الألياف. فتناول كمية مناسبة من الألياف الصحية يقلل من الإصابة بأمراض القب والشرايين كما يقلل نسبة الكولسترول في الدم ويقلل من الإصابة بمرض السكري لأنها تساعد على تنظيم السكر في الدم.
يساعد في إنقاص الوزن:
إذا كنت تبحث عن إنقاص الوزن يمكنك استخدام الفشار كوجبة خفيفة داخل نظامك اليومي فطريقة إعداد الفشار بالهواء بدون الزبدة يعطيك فشار بدون سعرات حرارية مما يمكنك تناوله بكمية تسمح لك بالإحساس بالشبع لفترات طويلة.
 لوقاية من أمراض العصر:
أكدت الدراسات أن الفشار يقي من السرطان والزهايمر وأمراض المفاصل والسمنة والصدفية وسرطان الجلد

الابتعاد عن الفشار المعد في الميكروويف:

بعض الطرق التجارية الحديثة تشجع على وضع كيس من الذرة من منتجات الشركات في الميكروويف لينتج فشار لامع جذاب مع بعض المكسبات الطعم الصناعية بحيث تكون لذيذة وسريعة التحضير ولكن لسوء الحظ هذا الفشار على غير الفشار العادي ملئ بالمواد السامة والسعرات الحرارية التي قد تحول الفشار من وجبة خفيفة صحية إلى وجبة ضارة بالجسم لذلك يجب أن تتجنب الفشار المعد داخل الميكروويف.

مفيد لمرضى السكري:
أن الفشار لا يسبب الكثير من الصدمات لمعدل السكر في الدم كما أن يساعد على التحكم في نسبة السكر ولا يسبب الكثير من الإجهاد للبنكرياس مما يقلل من احتمالات الإصابة بمرض السكري.


الفشار


ارتباط الفشار بالسينما


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022