leftlogo

في اليوم الوطني لـ«الشوكولاتة البيضاء».. هنقولك حكايتها وإزاي ظهرت في أمريكا

A A A
شوكولاتة بيضاء 1
شوكولاتة بيضاء

ربما يكون لديك صديق مختلف عن القاعدة العامة يفضل الشوكولاتة البيضاء بدلًا من الداكنة المعتادة، لكن هذا ليس مستغربًا، الغريب أن تكون الشوكولاتة بيضاء اللون، كيف يمكن أن يتواجد الأبيض والشوكولاتة في نفس الوقت على نفس الكوكيز أو في نفس وعاء الآيس كريم؟ يبدو أن ذلك حقيقيا إذ يحتفل عشاق هذا النوع من الشوكولاتة بيومهم في 22 سبتمبر من كل عام.

حكاية الشوكولاتة البيضاء

على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء اعترفت رسميا بالشوكولاتة البيضاء على أنها شوكولاتة في عام 2004، إلا أن مسألة أصالتها لا تزال محل نقاش ساخن حتى اليوم.


ليس سنوات قريبة، بل سنوات طويلة تعود إلى آلاف الأعوام حينما تم اكتشاف حبوب الكاكاو لأول مرة في المكسيك ولدى شعب الأزتك تحديدا الذين نشروها فيما بعد وأصبحت أفريقيا ودول أمريكا اللاتينية فيما بعد تكتشف صنع الشوكولاتة منها.


لكن في عام 1930 ظهرت الشوكولاتة البيضاء لأول مرة في أوروبا حيث يُعتقد أنه تم اختراعها من قبل شركة نستله السويسرية، تم الكشف عن أول قطعة من الشوكولاتة البيضاء، تسمى Galak bar.


التطور الطبيعي للشوكولاتة البيضاء

تشير المصادر إلى أنه في عام 1945 تم صنع نسخة جديدة من الشوكولاتة البيضاء في الولايات المتحدة حينما طور كونو بيديكر شوكولاتة بيضاء أثناء عمله في شركة Merckens Chocolate Company، التي لا تزال تصنع الشوكولاتة اليوم وتقوم أيضًا بتسويق الحلويات الأخرى مثل Black Chocolate Wafers.


وفي عام 1948 يأتي أول لوح شوكولاتة بيضاء يتم توزيعه بكميات كبيرة إلى الولايات المتحدة حينما تم طرح Alpine White، أحد منتجات نستله، بينما كانت الشوكولاتة البيضاء نفسها حديثة في هذا الوقت، كانت الإثارة الحقيقية لـ Alpine White هي أنها تضمنت اللوز في الشوكولاتة.


وفي عام 2004 بعد 10 سنوات من الالتماس من قبل مصنعي الشوكولاتة، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أخيرًا على توسيع تعريفها "للشوكولاتة"، مما يجعل الشوكولاتة البيضاء رسميًا جزءا من عائلة الشوكولاتة.

الشوكولاتة البيضاء ليست شوكولاتة؟

ينص التعريف الرسمي للشوكولاتة في الولايات المتحدة على أنه يجب أن يتضمن نسبة معينة من مواد الكاكاو الصلبة (مصدر لون الشوكولاتة الداكنة ورائحتها)، والتي لا توجد في الشوكولاتة البيضاء.


تحتوي الشوكولاتة البيضاء على زبدة الكاكاو، والتي ربما كانت العامل الحاسم في قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بمنحها حالة الشوكولاتة الرسمية - بعد 10 سنوات فقط من العروض التقديمية والترافع والضغط من مصنعي الشوكولاتة.


هناك إصدارات جيدة "حقيقية" وليست جيدة "مزيفة" من الشوكولاتة البيضاء، لذا ابحث عن المنتجات ذات اللون الأصفر الباهت الكريمي ولكن بدون إضافة ألوان طعام، المصنوعة من زبدة الكاكاو بنسبة 20٪ على الأقل.

شوكولاتة بيضاء 1
شوكولاتة بيضاء
شوكولاتة بيضاء


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022