leftlogo

في اليوم الوطني لـ«بيسكوتو».. ما لا تعرفه عن أشهر بسكويت إيطالي من العصور الوسطى

A A A
بيسكوتي 1
بيسكوتي

إيطاليا بلد غني بالكثير من النكهات والأكلات المميزة، ويبدو أن رحلة Eat Pray Love إلى إيطاليا للاستمتاع بأكلاتها لم تكن من فراغ، فالبلد الأوروبي الصغير لديه الكثير ليقدمه بخلاف أنواع لا حصر لها من البيتزا والباستا، هل سمعتم من قبل عن البيسكوتو أو بيسكوتي؟

إيه هو البيسكوتو؟

في 29 سبتمبر يحتفل الشعب الإيطالي ومعهم محبو هذه المقرمشات اللذيذة باليوم الوطني للبسكوتي، وهو أحد أقدم أنواع البسكويت من أوروبا، ويستمتعون به مع وجبة أو فنجان من القهوة؛ مغموسة أو مغمورة أو جافة، وهو الآن يأتي في عدة نكهات: «اللوز والكابتشينو والفستق والصنوبر والزبيب» وغيرها.


«بيسكوتو» كلمة لاتينية استخدمت في العصور الوسطى، وتعني «مطبوخ مرتين»، وهي تتميز بالسلع المخبوزة بالفرن التي تم خبزها مرتين، بحيث أصبحت جافة جدًا ويمكن تخزينها لفترات طويلة من الزمن، وكان هذا الطعام غير القابل للتلف مفيدًا بشكل خاص أثناء الرحلات والحروب، وكان الخبز المخبوز مرتين طعامًا أساسيًا للجيوش الرومانية.


تاريخ البيسكوتو

على الرغم من استخدامها بشكل شائع للإشارة إلى بسكويت براتو، بيسكوتي دي براتو، إلا أنها معروفة أيضًا على نطاق واسع باسم "كانتوتشيني" في إيطاليا والأرجنتين الحديثة، وتشير هذه الأسماء في الواقع إلى منتجات إقليمية أخرى مماثلة لإيطاليا يشير في الأصل إلى الاختلافات عن الوصفة التقليدية في بضع نقاط رئيسية مثل استخدام الخمائر والأحماض (لجعلها أقل جفافاً) والنكهات.


في فرنسا، يُعرف بسكويت مشابه باسم كروكانن وفي إسبانيا وفرنسا، يُصنع carquinyoli الكاتالوني من اللوز الكامل أو المقطّع وفي أمريكا الشمالية، حيث اتخذت كلمة "البسكويت" معانٍ أخرى ، فمن المحتمل أن يُعرف أي بسكويت مخبوز مرتين باسم بيسكوتي.

تاريخ البسكوتي في أمريكا

وجد بيسكوتي طريقه إلى أمريكا بفضل كريستوفر كولومبوس، الذي استخدمه كغذاء أثناء رحلته، ولم يبق بيسكوتي كما هو، حيث تم تعديله والاستمتاع به بطرق مختلفة يمكننا تقديرها الآن، ويمكننا أن نأكل البسكويت مع الشاي أو القهوة أو الشاي البارد أو البارفيه.

التطور الطبيعي للبسكوتي

تشير المصادر إلى أنه في القرن الرابع عشرعاود بيسكوتي الظهور من خلال يد الخباز التوسكاني أنطونيو ماتي مما يعني أنه أقدم من ذلك بكثير، بينما في القرن الـ 18 صاغ أماديو بالدانزي وصفة البسكوتي الأولى، وفي عام 1891 جلب كريستوفر كولومبوس البسكوتي إلى أمريكا.

حقائق مثيرة عن البسكوتي

1- تنبأ بليني الأكبر بشهرته ذات مرة في إحدى كتاباته بأن بيسكوتي سيؤكل لقرون قادمة.
2- أول وصفة موثقة من بيسكوتي كانت تسمى "Genovese" من جنوة الإيطالية.
3- يتم الاحتفاظ بوصفة البسكوتي الأصلية من قبل أنطونيو ماتي سرا من قبل عائلة باندولفيني، ورثة المخبز الأصلي.

بيسكوتي 1
بيسكوتي
بيسكوتي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022