leftlogo

في اليوم الوطني لـ«كوكيز البقان».. اعرف حكايتها مع الرئيس الأمريكي «جورج واشنطن» وسر زراعة أشجارها

A A A
كوكيز البقان
كوكيز البقان

عالم الحلوى عالم ملون ومليء بالكثير من الأشكال والألوان منها، ولا شك أن الكوكيز حلوى محبوبة للكبار والصغار على حد سواء، لذلك تستحق أكثر من يوم احتفالي بها وبكل نوع منها والنوع الذي نحتفل به اليوم هو كوكيز جوز البقان، فما هي؟

كوكيز جوز البقان


يصادف يوم كوكيز البقان الوطني يوم 21 سبتمبر من كل عام، ويلفت الاحتفال الانتباه إلى هذه الحلوى اللذيذة وينشر الوعي حول كوكيز البقان وتوفير فرصة لأولئك الذين يحبونها بالفعل للاحتفال بمذاقهم اللذيذ.


كلمة «البقان» لها أصول ألجونكوين، وتُرجمت على أنها «جوزة تتطلب حجرا لكسرها»، ويعتبر البقان جزءً من عائلة الجوز، وتوجد بشكل أساسي في المناطق الوسطى والجنوبية من الولايات المتحدة.


تدعي بعض المصادر التاريخية من القرن السادس عشر أن الأوروبيين وجدوا البقان لأول مرة في المكسيك، بما في ذلك العديد من الولايات الجنوبية للولايات المتحدة، وتم قبول البقان على الفور واكتسب شعبية عندما صادفهم المستعمرون الأمريكيون وتذوقوا النكهة اللذيذة.

الرئيس الأمريكي يستمتع بها

وتم تسجيله في مطبوعة عام 1773، وقيل إن الرئيس الأمريكي السابق جورج واشنطن تلقى المكسرات من توماس جيفرسون وزرع العديد من أشجار البقان. سرعان ما أصبح البقان رمزًا للجنوب الأمريكي، مما مهد الطريق لإنشاء فطيرة البقان الشهيرة على نطاق واسع.


إلى جانب كونه لذيذًا للأكل، فإن البقان له العديد من الفوائد الصحية الحيوية، ولديهم كمية لا بأس بها من البروتين والألياف والحديد وفيتامين ب والمغنيسيوم. 


تتمثل إحدى الطرق للاحتفال باليوم الوطني لكوكيز البقان بتناول دفعة طازجة محلية الصنع مباشرة من الفرن مع كوب بارد من الحليب، وهناك الكثير من الوصفات المتوفرة لصنع كوكيز ناعمة.

التطور الطبيعي لكوكيز البقان

تشير المصادر التاريخية إلى أنه في القرن السادس عشر تم اكتشاف البقان في المكسيك على يد المستعمرين الأمريكيين، بينما في عام 1773 حصل البقان على أول ذكر في الطباعة، وفي عام 1876 في معرض فيلادلفيا المئوية عام 1876، وفاز بستاني أمريكي من أصل أفريقي بلقب أفضل عارض بقان - وهو ما يمثل أول استخدام للبقان المحسن، بينما في عام 1919 ولاية تكساس تتبنى شجرة البقان كشجرة لرمز ولايتهم.

كوكيز البقان 1
كوكيز البقان
كوكيز البقان


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022